جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة الدوائر والمؤسسات

نادي خورفكان للمعاقين وبلدية خورفكان يحتفلان بيوم العصا البيضاء

17 أكتوبر 2024 / 12:23 AM
أكد سعادة عبد الله صالح، رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، حرص النادي على دمج فئة المعاقين بصرياً في المجتمع، وتعزيز مهاراتهم وتوفير سبل الراحة لهم من خلال الدعم المستمر الذي يوفره النادي لهم ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

نظمت بلدية خورفكان، بالتعاون مع نادي خورفكان للمعاقين، الأربعاء بمقر النادي احتفالية حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، والذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام.

شهد الفعالية سعادة الدكتور محمد عبد الله المر النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وسعادة عبد الله صالح رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، والمهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية خورفكان، وحشد من المسؤولين وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وأكد سعادة عبد الله صالح النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن كافة فئات الإعاقة ولاسيما من فئة المكفوفين تحظى بأفضل سبل الرعاية والعناية تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، من منطلق المسؤولية المجتمعية، وانطلاقاً من دور النادي وأدائه لمهامه نحو ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن الهدف من اليوم العالمي للعصا البيضاء هو التعبير عن اهتمام جميع المؤسسات والهيئات وجميع دول العالم بفئة المكفوفين؛ من حيث تقديم الخدمات لهم على كافة المستويات ومساواتهم بالأفراد العاديين في حقوقهم وواجباتهم، وتأمين احتياجاتهم الخاصة التي تسهم في زيادة قدراتهم ومنحهم الفرص لكي يندمجوا ضمن مجتمعاتهم كأفراد مساهمين في بنائها وتقدمها.

من جهته أكد المهندس عبد الرحمن النقبي، مدير بلدية خورفكان، حرص البلدية وعدد من شركائها الاستراتيجيين على تهيئة حياة اجتماعية وبيئة عمل مثلي لذوي الإعاقة البصرية.

وقال سعيد الكعبي من أصحاب الإعاقة البصرية: أن "العصا البيضاء" عبارة عن أداة يستخدمها الكفيف في التنقل والحركة باستقلالية. يقوم الكفيف بمسكها من المقبض بحيث يكون ذراعه بشكل ممتد، يكون امتداد العصا يسبق قدم الكفيف بخطوة في عكس اتجاه القدم التي تأخذ الخطوة، وتكون العصا ملامسة لسطح الأرض، ولا ترتفع عنه لأكثر من 2 بوصة.

وتتعدد أنواع ومهام العصا البيضاء لتشمل 6 أنواع هي العصا الإرشادية، والعصا الطويلة، وعصا السير العادية، والعصا المقوسة، وأخيراً العصا الإلكترونية.
October 17, 2024 / 12:23 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.