جار التحميل...

°C,
ضمن درجتي الدبلوم والماجستير

مفوضية الاعتمادالأكاديمي تعتمد أحدث برامج أكاديمية الشارقة للتعليم

15 سبتمبر 2024 / 4:09 PM
كشفت أكاديمية الشارقة للتعليم عن اعتماد أحدث برامجها الأكاديمية المقدمة بنظام التعليم الهجين، والتي تشمل برنامجي "دبلوم الدراسات العليا في القيادة التربوية"، و"ماجستير التربية في القيادة التربوية"، من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في الدولة.
الشارقة 24:

أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم عن اعتماد أحدث برامجها الأكاديمية المقدمة بنظام التعليم الهجين، والتي تشمل برنامجي "دبلوم الدراسات العليا في القيادة التربوية"، و"ماجستير التربية في القيادة التربوية"، من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستيفائهما كافة المعايير والشروط المقررة من المفوضية.

يعكس هذا الاعتماد التزام أكاديمية الشارقة للتعليم المستمر بمعايير التميز التي وضعتها مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، ويعزز من مكانتها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة والمعترف بها على مستوى الدولة، كما يعد اعترافاً بجودة رسالة الأكاديمية ومخرجاتها التعليمية، ومدى توافقها مع احتياجات سوق العمل، ومعالجتها للمكونات الأساسية التي تسهم في تحسين التعليم بشكل مباشر.

ويستهدف برنامج "دبلوم الدراسات العليا في القيادة التربوية" ذو المستوى الثامن والمصمم بالتعاون مع معهد أونتاريو للدراسات التربوية بجامعة تورنتو الكندية، القادة التربويين الحاليين أو الطامحين للوصول لمناصب قيادية، كمدير المدرسة أو مساعد المدير بالإضافة إلى أدوار القيادة العليا في منظمات إدارة المدارس أو الأنظمة التعليمية الحكومية، حيث تركز المساقات المطروحة ضمن البرنامج على عدة موضوعات نوعية مثل القيادة التعليمية، وإدارة العمليات المدرسية، وتحسين المدرسة، والقيادة الاستراتيجية.

وتأتي هذه البرامج الجديدة مكملة لبرنامج "ماجستير التربية في القيادة التعليمية"، المصمم بالتعاون مع جامعة هلسنكي، والذي يعد امتداد متخصص لعام واحد لبرنامج "دبلوم الدراسات العليا في التعليم".  صمم برنامج ماجستير التربية في القيادة التعليمية خصيصاً للمعلمين الذين يطمحون إلى تولي أدوار قيادية متوسطة أو تعزيز ممارساتهم التعليمية كمعلمين. 

ويدمج هذا البرنامج الأبحاث المتطورة في التعليم، مما يمكن المشاركين من تطوير قدرتهم على توفير القيادة المتوسطة أو غير الرسمية داخل مدارسهم، وتنفيذ استراتيجيات تدريس مبتكرة، ودفع التحسين التعليمي على مستوى الفصول الدراسية والمناهج الدراسية.

ويركز البرنامج على تطوير الممارسات القائمة على البحث في التدريس، ويُعد المشاركين للنهوض بمسيرتهم المهنية والمساهمة بشكل كبير في بيئاتهم التعليمية.

وتعد هذه البرامج الثلاثة أحدث برامج الأكاديمية المعتمدة على مستوى الدولة، بعد برنامجها الأول "دبلوم الدراسات العليا في التعليم"، الذي صمم أيضاً بالتعاون مع جامعة هلسنكي في فنلندا، ويهدف إلى تطوير مهارات التفكير العلمي والإبداعي لدى المعلمين أثناء عملية التدريس، وفي المناهج الدراسية، وفي جميع جوانب التدريس والتعلم المتعلقة بتحسين المدرسة.
September 15, 2024 / 4:09 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.