جار التحميل...

°C,
استهدفت 170 موظفاً بالتعاون مع شركة بيئة

بلدية دبا الحصن تنظم ورشاً توعوية بطرق التعامل السليم مع النفايات

15 سبتمبر 2024 / 2:22 PM
أقامت بلدية دبا الحصن بالتعاون مع "شركة بيئة"، سلسلة ورش توعوية تثقيفية لموظفي البلدية حول الإدارة المثلى للنفايات المنزلية، وطرق فرزها، وسبل التعامل مع الحاويات المختلفة وأنواع النفايات التي يجب أن تلقى، وتشجيع الاقتصاد الدائري برفع الوعي بأهمية إعادة التدوير.
الشارقة 24:

نظمت بلدية دبا الحصن بالتعاون مع "شركة بيئة"، سلسلة ورش توعوية تثقيفية لموظفي البلدية حول الإدارة المثلى للنفايات المنزلية، وطرق فرزها، وسبل التعامل مع الحاويات المختلفة وأنواع النفايات التي يجب أن تلقى في كل منها، وتشجيع الاقتصاد الدائري من خلال رفع الوعي بأهمية إعادة التدوير لمختلف أنواع النفايات، وبالذات للعلب والعبوات البلاستيكية وزيوت الطبخ بهدف تخفيف العبء البيئي.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود بلدية دبا الحصن الحثيثة والمتواصلة للوصول لمجتمع بيئي مستدام، والتركيز على محور التوعية لتغيير السلوكيات السلبية تجاه البيئة، والمساهمة في إدارة النفايات بكفاءة وفعالية، وضمان التعامل السليم معها، ومواجهة التحديات الي تواجه البلدية في هذا المجال مثل ظاهرة الرمي العشوائي وعدم الوعي بأهمية الإدارة المستدامة للنفايات المنزلية.

وشارك في الندوة التي عقدت في مبنى البلدية 170 موظفاً من موظفي بلدية دبا الحصن، وقدمها مجموعة من الخبراء من شركة بيئة المختصين في مجال التعامل مع النفايات وطرق إدارتها وتدويرها بشكل علمي يحافظ على البيئة ويضمن استدامتها.

كما قامت شركة بيئة بالتعاون مع البلدية بتوزيع حاويتين مختلفتين باللونين الأزرق والأخضر على كل منزل في المدينة، مع توضيح أنواع النفايات الواجب وضعها في كل واحدة منهما.

 وقال سعادة طالب عبد الله اليحيائي مدير البلدية: "إن هذه الورشة تأتي ضمن سعي البلدية الدائم لتطوير ورفع كفاءة الموظفين، والارتقاء بمعايير جودة الحياة في المدينة، والمحافظة على البيئة ومصادرها الطبيعية، وتقليل التلوث ونشر الوعي الصحي بأهمية التعامل السليم مع النفايات وإعادة تدويرها، والتميز في تقديم خدمات عصرية تفيد كافة أفراد المجتمع، وتفعيل مرافق البلدية، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية بين البلدية وكافة شرائح وأفراد المجتمع".

وشكر اليحيائي شركة بيئة على "جهودها الكبيرة في الحفاظ على الاستدامة البيئية، وسعيها الحثيث لرفع الوعي الصحي بكيفية التعامل مع النفايات، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والبيئية للمؤسسات والموظفين في مختلف مدن ومناطق الدولة، مؤكدا على "أهمية الشراكة بين البلدية ومختلف المؤسسات الحكومية والخاصة الهادفة لتقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة".
September 15, 2024 / 2:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.