جار التحميل...

°C,
ضمن الفعاليات الاستباقية لـ "الدولي للاتصال الحكومي"

تحدي الجامعات و"الذكاء الاصطناعي" يدربان الشباب على صناعة المحتوى

03 سبتمبر 2024 / 8:51 PM
نظمت جامعة الإمارات تحدي الجامعات في نسخته الثالثة، ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي يستضيفها مركز إكسبو الشارقة، بالإضافة إلى مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضح مروان الشحي، عضو لجنة تحكيم مسابقة تحدي الجامعات، أن النسخة الثالثة من تحدي الجامعات أصبحت دولية بوجود 24 فريقاً من مختلف دول العالم يتنافسون على جوائز تصل قيمتها إلى 180 ألف درهم، مشيراً إلى أن هذه النسخة تناقش صناعة المحتوى.

وأضاف الشحي، في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن الفريق الفائز سيطبق مجموعة من المعايير منها المنهجية ووضوح الفكرة واستخدام الذكاء الاصطناعي والأدوات الحديثة في مشروعه، وكذلك الاستدامة ومهارات التقديم.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد عبد الظاهر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، أن مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي يهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز مهارات صغار السن في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدواته وتطبيقاته في مختلف المجالات، وخاصةً فيما يتعلق بصناعة المحتوى، مشيراً إلى أن المخيم يضم 30 طالباً في 5 مجموعات يتأهلون في نهاية المنتدى إلى جائزة عالمية في صناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي.
September 03, 2024 / 8:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.