جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عزز الوعي بخلق مجتمع صحي في الدولة

منتدى الاتصال يعرف بالأهداف الاستراتيجية لبرنامج الجينوم الإماراتي

05 سبتمبر 2024 / 8:20 PM
شارك الدكتور أحمد العوضي مدير برنامج الجينوم الإماراتي، في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بدورته الـ13، مؤكداً أن مشاركته جاءت للتعريف بالبرنامج الجينوم، وما يصبو إليه من هدف استراتيجي يتمثل في رسم الخريطة الجينية المرجعية لمواطني الدولة، ما يساهم في التعرف على كثير من الأمراض الوراثية ومسبباتها، ووضع الخطط العلاجية والوقائية اللازمة، وتعزيز الوعي بخلق مجتمع إماراتي صحي.
الشارقة 24:

أكد الدكتور أحمد العوضي مدير برنامج الجينوم الإماراتي، أن المشاركة في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بدورته الـ13، جاءت بهدف التعريف ببرنامج الجينوم، وما يصبو إليه من هدف استراتيجي يتمثل في رسم الخريطة الجينية المرجعية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح العوضي، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن البرنامج يشرف عليه بشكل مباشر، مجلس الإمارات للجينوم، لافتاً إلى أن الدولة تولي هذا المشروع جل الاهتمام، كونه يساهم في التعرف على كثير من الأمراض الوراثية ومسبباتها، ووضع الخطط العلاجية والوقائية اللازمة.

وأشار مدير برنامج الجينوم الإماراتي، إلى أن البرنامج نجح في جمع أكثر من 650 ألف عينة منذ انطلاقه عام 2021، وهي نسبة ضخمة قياساً للمدة الزمنية، وعدد السكان.

وأضاف العوضي، أن الحضور التعريفي للبرنامج في فعاليات منتدى الاتصال الحكومي، يعد من أدوات الاتصال الفاعلة التي تعكس مرونة المؤسسات الرسمية، وحرصها على الوصول إلى القواعد الجماهيرية، لتعزيز الوعي والمساهمة في خلق مجتمع إماراتي صحي.
September 05, 2024 / 8:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.