جار التحميل...

°C,
بهدف تكامل الجهود

الجامعة القاسمية و"اقتصادية عجمان" توقعان مذكرة لبناء القدرات

May 23, 2024 / 9:42 AM
أبرمت الجامعة القاسمية في الشارقة اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بهدف تعزيز التعاون في تطوير مهارات الكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحث العلمي وإعداد الدراسات والبحوث وتنظيم ورش العمل المتعلقة بمختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24:

وقعت الجامعة القاسمية بالشارقة، مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بهدف تعزيز التعاون في بناء القدرات للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحث العلمي وإعداد الدراسات والبحوث وتنظيم ورش العمل المتعلقة بكافة الموضوعات والقضايا ذات الصلة.

ووقع المذكرة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، وعن دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان عبد الله أحمد الحمراني المدير العام للدائرة، بحضور عدد من نواب مدير الجامعة، وعمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات بالجهتين.

وعبر الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون العلمي والعمل على تطوير وتنفيذ العديد من البرامج التدريب النوعية التي تخدم القطاع الاقتصادي في إطار ما تحرص الجامعة القاسمية لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة (حفظه الله تعالى ورعاه)، في التكامل بين جهود المؤسسات الوطنية والارتقاء بالعملية التعليمية، وتقدمها في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات المهنية.

من جانبه، أعرب عبد الله أحمد الحمراني، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية لحكومة عجمان، عن تطلعه لبناء شراكة قوية مع الجامعة القاسمية بهدف تكامل الجهود في طرح برامج تدريبية مشتركة تصب في صالح دعم قطاع الاقتصاد الذي يشكل ركيزة أساسية في تسليط الضوء على مسارات التنمية المستدامة في دولة الإمارات، والاستفادة من الخبرات الأكاديمية للجامعة القاسمية في هذا المجال، وتبادل المعارف والخبرات في هذا الشأن.

وتنص المذكرة على التنسيق بين الجانبين والمشاركة الفعالة في إعداد وتنفيذ الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية في المجالات الاقتصادية المختلفة علاوة على التعاون المشترك مجال بناء القدرات في المجالات ذات الصلة في التدريب والبحث العلمي، وصقل المهارات للموظفين والطلبة والعاملين في المجالات ذات الصلة لإعدادهم ضمن الكوادر الوطنية في الدولة.
May 23, 2024 / 9:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.