جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالشارقة

"تمكين الشارقة" تنمي قدرات الأيتام عبر دورات البرمجة الإلكترونية

26 فبراير 2024 / 2:55 PM
صورة بعنوان: "تمكين الشارقة" تنمي قدرات الأيتام عبر دورات البرمجة الإلكترونية
download-img
نفذت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأميركية بالشارقة دورات تدريبية في أساسيات البرمجة الإلكترونية التحق بها 25 طالباً يتيماً من الطلبة المنتسبين للمؤسسة ضمن مشروع "علّم بالقلم" الداعم لتعليم الأيتام.
الشارقة 24:

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأميركية بالشارقة دورات تدريبية في أساسيات البرمجة الإلكترونية التحق بها 25 طالباً يتيماً من الطلبة المنتسبين للمؤسسة ضمن مشروع "علّم بالقلم" الداعم لتعليم الأيتام.

وقدم هذه الدورات مجموعة من طلبة تخصص الهندسة في الجامعة الأميركية من المتطوعين، وتم التركيز على عدة نقاط أساسية في تعلم أساسيات البرمجة التي يحتاج إليها المبتدئون في عالم البرمجة من الخطوات اللازمة لحل المشكلات وتنفيذ المهام، وتزويدهم بالبيانات والمعلومات التي يتعامل معها البرنامج، والتدريب العملي على برمجة الكهرباء والأضواء والحساسات الكهربائية.

هذا وقد تم وضع خطة وجدول زمني لهذه الدورات، حتى يتم تنفيذه على أكمل وجه ليحقق الأهداف المرجوة منه، حيث تقام هذه الدورات التدريبية أسبوعياً في مقر الجامعة لمدة شهر ونصف حرص من المؤسسة على دعم الجانب الأكاديمي.

وتعد الدورات التطويرية المقدمة على مدار العام أحد البرامج الرئيسة في مشروع "علم بالقلم" الهادفة لتنمية قدرات الطلبة التعليمية في المجالات التطويرية التي تسهم في النهوض بالأبناء أكاديمياً وتطور من مهاراتهم.

وقالت نوال الحامدي-مدير إدارة الرخاء الاجتماعي-:" نفخر بتعاون وجهود الجامعة الأميركية في الشارقة في دعم برامج المؤسسة، فنحن نثمن لهم هذا الدور الريادي، فقد قدموا العديد من الدورات التأهيلية للطلبة المنتسبين للمؤسسة لتقوية مهارات أساسية متنوعة في العديد من التخصصات التي تدعم الطلبة خلال السنوات الماضية، وما زالوا مبادرين لكل ما يصب في صالح الأيتام.

وأضافت: يعتبر مشروع علّم بالقلم خصباً بالعديد من البرامج الداعمة لأبنائنا الطلبة الأيتام إدراكاً منا بأهمية الجانب التعليمي ودوره المهم لصناعة مستقبل أفضل للأيتام، حيث يقدم المشروع باقة متنوعة من البرامج التعليمية والمعرفية التي تساهم في دعم الأيتام أكاديمياً وتمكينهم في جميع مراحلهم التعليمية سواء في المدرسة أو الجامعة، من أجل تحقيق الاستدامة في حق الطلبة في التعليم".

وصرحت الأستاذة سلسبيل شابسوغ المرشد الأكاديمي لنادي IEEE SIGHT في الجامعة الأميركية بالشارقة: "نحن فخورون جدًا بجهود طلابنا في الذين عملوا بجد واجتهاد على تدريب الطلبة، ونستهدف من هذا البرنامج تدريب الأبناء على مهارات برمجة الأجهزة وتقنيات الحوسبة، وأظهر المشاركون عملاً رائع يمثل مثالاً للتفاني والعطاء، ويبرز التزامهم بخدمة المجتمع وتمكين الآخرين، وتستمر الجامعة الأميركية في الشارقة في دعمهم وتشجيعهم في رحلتهم الملهمة نحو خدمة المجتمع وبناء مستقبل مشرق للجميع".
وأشارت الأستاذة عايشة علي -مدير قسم خدمة المجتمع والتواصل المؤسسي بالجامعة الأميركية بالشارقة: "يسعى قسم خدمة المجتمع والتواصل المؤسسي للاستفادة من خبرات الطلبة الأكاديمية في مجال العمل التطوعي والإنساني، ونشكر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على تعاونهم الدائم معنا في برامجه التطوعية والخيرية والشكر أيضاً موصول إلى الطلبة والمشرفين الأكاديميين القائمين على هذا البرامج".

وتفرد المؤسسة أهمية كبيرة للاهتمام في تمكين أبنائها أكاديمياً، وتشرك أفراد المجتمع في المساهمة في دعم مشروع "علّم بالقلم" المتضمن لبرامج شاملة وخدمات تعليمية ومعرفية متنوعة أبرزها: سداد الرسوم الدراسية، ودعم التعليم الجامعي، وتوفير احتياجاتهم من الأجهزة التعليمية المختلفة، إضافة إلى تقديم دروس الدعم التعليمي المتمثلة في دروس التقوية، والدورات التطويرية تذليلاً للصعوبات التي قد تواجه تعليم الطلبة الأيتام.
 
February 26, 2024 / 2:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.