جار التحميل...

°C,
ضمن جلسة حوارية

منتدى الاتصال يناقش دور الإعلام والتعليم في التنمية المستدامة

14 سبتمبر 2023 / 1:08 AM
أكد الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات، خلال جلسة حوارية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، على دور الإعلام والتعليم في التنمية المستدامة، بينما تطرق الدكتور عماد السيوف، مدير مكتب الاستدامة في جامعة الشارقة، إلى تجربة الجامعة في تحقيق التميز بمجال الاستدامة، ودورها في إعداد الطلبة والخريجين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمعالجة المشاكل المناخية.
الشارقة 24 - محمود سليم: 

أوضح الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات، أن الجلسة الحوارية "دور الإعلام والتعليم في التنمية"، ناقشت دور المؤسسات الإعلامية والأكاديمية في تحقيق الاستدامة، من خلال بناء جيل من الشباب قادر على المساهمة في التنمية والتطوير، وتحقيق تطلعاتنا المستقبلية في بناء مستقبل أمن ومستدام. 

وأضاف مراد، في تصريحات لـ"الشارقة 24" أن الجلسة ركزت في مساهمة المؤسسات التعليمية في تخريج جيل قادر على تحقيق الطموحات الوطنية، والمساهمة في التنمية والتطوير من خلال البرامج الأكاديمية، بالإضافة إلى مناقشة محور التوعية المجتمعية وخاصة في تلك القضايا المرتبطة بالتحديات المستدامة.

بينما تطرق الدكتور عماد السيوف، مدير مكتب الاستدامة في جامعة الشارقة، إلى تجربة الجامعة في تحقيق التميز بمجال الاستدامة، ودورها في إعداد الطلبة والخريجين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمعالجة المشاكل المناخية، مؤكداً على أن هذا هو دور المؤسسات التي تقوم بإعداد القادة.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب المصري، خلال الجلسة، حول التجربة المصرية في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة المناخ "كوب 27"، وناقش الحضور أفضل الممارسات المبتكرة لتعزيز دور التعليم والإعلام في تحقيق رؤية الإمارات للمستقبل.
 
September 14, 2023 / 1:08 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.