جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال محاضرة قدمتها دائرة الشؤون الإسلامية

صيف نادي الذيد يرسخ قيم التسامح وبر الوالدين في نفوس المشاركين

27 يوليو 2023 / 10:36 AM
صورة بعنوان: صيف نادي الذيد يرسخ قيم التسامح وبر الوالدين في نفوس المشاركين
download-img
نظّم نادي الذيد ضمن فعاليات الملتقى الصيفي "عطلتنا غير"؛ محاضرة توعوية بعنوان "بر الوالدين"، بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، قدمها فضيلة الشيخ ياسر أبو عمار، وتحدث عن فضل وأهمية طاعة الوالدين وثمراته في الدنيا والآخرة.
الشارقة 24:

تؤكد فعاليات صيف نادي الذيد التي تستقطب المئات من أبناء المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، أهميتها في الإسهام بنشر الوعي بين أبناء المجتمع وترسخ قيم التسامح والبر الأصيلة ومبادئه السامية.

يأتي ذلك في إطار تواصل فعاليات الملتقى الصيفي لنادي الذيد والذي يقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار "عطلتنا غير"، بتنظيم محاضرة توعوية بعنوان "بر الوالدين"، بالتعاون مع الشؤون الإسلامية بالشارقة، قدمها فضيلة الشيخ ياسر أبو عمار، وتحدث عن فضل وأهمية طاعة الوالدين وثمراته في الدنيا والآخرة.

المحاضرة تلاقت مع جهود صيف نادي الذيد في اكتساب معلومات بشأن القيم، والتي من بينها التسامح والتعايش، والبر بجميل صوره، لاسيما مع الوالدين.

وتم التطرق خلال المحاضرة إلى أهمية الإجازة الصيفية وضرورة استثمارها في البرامج النافعة، والتي من بينها ممارسة الرياضة والقراءة وتعلم مهارات جديدة بعيداً عن اللهو والأشياء الضارة.

واستعرض المحاضر أهم الوسائل التي تعين الشباب والناشئة على تنظيم أوقاتهم واستغلالها في برامج رياضية وثقافية وفنية، والمشاركة في البرامج المتاحة التي تقدمها إمارة الشارقة والدولة، سواء في الأندية أو في مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومختلف الأنشطة.

وتطرق إلى أهمية بر الوالدين، فهما سبيل الأبناء إلى الجنة، واستعرض المحاضر عدداً من الآيات القرآنية التي رفعت من مستوى بر الوالدين إلى درجة ما بعد عبادة الله تعالى، كما أوضح عدداً من خصائص بر الوالدين.

وفي نهاية المحاضرة كرّم مهير الخيال الطنيجي، المشرف العام للنشاط الصيفي؛ المحاضر، وقدّم الشكر والثناء لدائرة الشؤون الإسلامية على تعاونها مع صيف نادي الذيد في البرامج المختلفة، التي تفيد المشاركين بمعلوماتها وما تبثه من قيم وفضائل وتسامح.
July 27, 2023 / 10:36 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.