جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مسؤولون أميركيون :

جندي أميركي يشعل أزمة بين واشنطن وكوريا الشمالية.. اخترق خط الهدنة

19 يوليو 2023 / 9:27 AM
أكد مسؤولون أميركيون أن جندياً أميركياً يواجه إجراءات تأديبية فر إلى كوريا الشمالية، الثلاثاء، ويُعتقد أنه محتجز لديها، وهو ما من شأنه أن يتسبب في أزمة جديدة لواشنطن مع الدولة المسلحة نووياً.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر مسؤولون أميركيون أن جندياً أميركياً يواجه إجراءات تأديبية فر إلى كوريا الشمالية، الثلاثاء، ويُعتقد أنه محتجز لديها، وهو ما من شأنه أن يتسبب في أزمة جديدة لواشنطن مع الدولة المسلحة نووياً.

وعبر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، عن قلقه بشأن الجندي الذي قال الجيش الأميركي في كوريا أنه انضم إلى جولة تعريفية في المنطقة الأمنية المشتركة بين الكوريتين ثم "عبر عمداً ودون إذن خط الترسيم العسكري إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية"، في إشارة إلى كوريا الشمالية.

وقال الجيش الأميركي إن الجندي هو ترافيس كينج والتحق بالخدمة في 2021.

وأضاف أوستن، في إفادة صحفية: "ما زلنا بانتظار معرفة المزيد من المعلومات... نعتقد أنه محتجز (في كوريا الشمالية)، لذا فإننا نراقب الوضع عن كثب ونحقق فيه ونعمل على إبلاغ ذويه".

ويأتي فرار الجندي في وقت حساس يشهد توتراً شديداً في شبه الجزيرة الكورية، ومع وصول غواصة أميركية مزودة بصواريخ باليستية مسلحة نووياً إلى كوريا الجنوبية، في زيارة نادرة من شأنها تحذير كوريا الشمالية بسبب أنشطتها العسكرية.
July 19, 2023 / 9:27 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.