جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
دعت واشنطن إلى التخلي عن عدائها لبيونغ يانغ

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تتوعد بردع نووي ساحق

14 يوليو 2023 / 8:36 PM
صورة بعنوان: شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تتوعد بردع نووي ساحق
download-img
شقيقة الزعيم الكوري الشمالي
وجهت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الجمعة، تحذيراً شديد اللهجة لواشنطن، وتوعدت بردع نووي ساحق، ما لم تتخلَّ الولايات المتحدة عمّا وصفته بسياستها العدائية ضد بيونغ يانغ.
الشارقة 24 – أ ف ب:

حذّرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الجمعة، من ردع نووي ساحق، ما لم تتخلَّ الولايات المتحدة عمّا وصفته بسياستها العدائية ضد بيونغ يانغ، بحسب وسائل إعلام رسمية.

ودافعت كيم يو جونغ، عن إطلاق كوريا الشمالية مؤخراً، صاروخاً بالستياً عابراً للقارات، باعتباره دفاعاً عن النفس.

وأطلقت كوريا الشمالية، الدولة التي تمتلك السلاح النووي، أول أمس الأربعاء، صاروخاً يعمل بالوقود الصلب بلغ مداه 1001 كيلومتر (622 ميلاً)، وارتفاعه الأقصى 6648 كيلومتراً، قبل أن يسقط في البحر الشرقي، المعروف أيضاً باسم بحر اليابان.

وأوضح خبراء، أن مسار الصاروخ يشير إلى أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وأضافت كيم يو جونغ في بيان، أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الآن وقد رفضت الولايات المتحدة التخلي عن سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية، ستسعى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية جاهدة لبناء أقوى ردع نووية ساحق.

ووصفت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، التجربة الصاروخية، بأنها "دفاع عن النفس لمنع كارثة اندلاع حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ"، وتابعت أنه لا يمكن لأحد أن يلوم بيونغ يانغ في مواجهة السياسة العدائية التي تنتهجها واشنطن.

ووجّهت كيم يو جونغ، انتقادات لمجلس الأمن الدولي، على خلفية رد فعله على عملية الإطلاق.

ففي بيان مشترك، دان عشرة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، بمن فيهم ممثل كوريا الجنوبية، التجربة الأخيرة، وأشاروا إلى أن إطلاق 20 صاروخاً بالستياً من جانب كوريا الشمالية عام 2023، يشكل انتهاكاً صارخاً لكثير من قرارات مجلس الأمن.

وندّدت كيم يو جونغ بالبيان، واعتبرته "مجحفاً ومتحيّزاً".

وكانت كيم يو جونغ، قد أشارت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، إلى خرق طائرة استطلاع تابعة للجيش الأميركي المجال الجوي لكوريا الشمالية، وحذّرت من إمكان إسقاط طائرات من هذا النوع في حال تكرر الأمر.

ورداً على التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، عزّزت سيؤول وواشنطن، تعاونهما العسكري وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووي، وإنهاء الحكومة الحالية في كوريا الشمالية في حال استخدامها أسلحة نووية.
July 14, 2023 / 8:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.