جار التحميل...

°C,
بحسب ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي

في خرق واضح للعقوبات...بيونغ يانغ تطلق صاروخاً بالستياً بعيد المدى

July 12, 2023 / 7:33 AM
في خرق واضح للعقوبات، أطلقت كوريا الشمالية يوم الأربعاء صاروخاً بالستياً بعيد المدى، بعد أيام من تهديد بيونغ يانغ بإسقاط أي طائرة تجسس أميركية تنتهك مجالها الجوي.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

أعلن الجيش الكوري الجنوبي الأربعاء أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا بعيد المدى، بعد أيام من تهديد بيونغ يانغ بإسقاط أي طائرة تجسس أميركية تنتهك مجالها الجوي.

وتدهورت العلاقات بين الكوريتين إلى أدنى مستوياتها مع توقف الحوار وإعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بلاده دولة نووية، داعياً قيادات جيشه إلى تعزيز تطوير الترسانة العسكرية وخاصة الأسلحة النووية التكتيكية.

وفي مواجهة ذلك عززت سيول وواشنطن تعاونهما العسكري وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووي وإنهاء الحكومة الحالية في كوريا الشمالية في حال استخدامها أسلحتها النووية.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي أنها رصدت ما يُعتقد أنه صاروخ بالستي بعيد المدى أطلق من منطقة بيونغ يانغ قرابة الساعة العاشرة (01,00 ت غ) باتجاه بحر الشرق، الذي يعرف أيضاً باسم بحر اليابان.

وأكدت طوكيو أيضاً إطلاق الصاروخ الأربعاء، حيث ذكر وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا أن كوريا الشمالية أطلقت على الأقل صاروخاً يشتبه أنه بالستي باتجاه الشرق.
July 12, 2023 / 7:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.