جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لدعم موسكو في حربها مع أوكرانيا

البيت الأبيض: كيم يلتقي بوتين في روسيا لبحث "صفقة أسلحة"

05 سبتمبر 2023 / 6:34 AM
صورة بعنوان: البيت الأبيض: كيم يلتقي بوتين في روسيا لبحث "صفقة أسلحة"
download-img
أكد البيت الأبيض، الاثنين، أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون يعتزم إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بروسيا، في إطار "مفاوضات الأسلحة" الجارية بين البلدين، بهدف إمداد موسكو بأسلحة كورية شمالية.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، أنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون يعتزم إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بروسيا، في إطار "مفاوضات الأسلحة" الجارية بين البلدين، بهدف إمداد موسكو بأسلحة كورية شمالية.

وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي أنّ موسكو تجري سرّاً محادثات حثيثة مع بيونغ يانغ للحصول منها على كمّيات من الذخائر والإمدادات اللازمة لحربها في أوكرانيا.

وذكرت المتحدّثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون "كما سبق لنا وأن حذّرنا علانية، فإنّ مفاوضات الأسلحة بين روسيا وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية تتقدّم بشكل حثيث".

وأضافت: "لدينا معلومات مفادها أنّ كيم جونغ-أون يتوقّع أن تتواصل هذه المحادثات لتشمل حواراً دبلوماسياً في روسيا على مستوى القادة".

من جهتها، أفادت صحيفة نيويورك تايمز أنّ كيم الذي نادراً ما يسافر خارج بلاده سيسافر في سبتمبر الجاري، على الأرجح إلى فلاديفوستوك الواقعة على الساحل الروسي المطلّ على المحيط الهادئ قرب كوريا الشمالية، للقاء بوتين.

وذكرت الصحيفة أن كيم قد يزور موسكو، لكن لم يتم تأكيد ذلك.
September 05, 2023 / 6:34 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.