جار التحميل...

°C,
تحسباً لأي صدام عسكري مع أميركا

كيم جونغ أون: كوريا الشمالية مستعدة لنشر قوات الردع النووي

July 28, 2022 / 10:09 AM
أوضحت وكالة الأنباء الكورية المركزية، الخميس، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قال خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 69 للهدنة في الحرب الكورية في 27 يوليو، إن بلده مستعد لنشر قوات الردع النووي تحسباً لأي صدام عسكري مع أميركا.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلده مستعد لنشر قوات الردع النووي تحسباً لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة، وانتقد رئيس كوريا الجنوبية الجديد لأول مرة، محذراً من أن سول تدفع بالأمور نحو شفا الحرب.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية يوم الخميس أن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 69 للهدنة في الحرب الكورية في 27 يوليو، التي تعني أن الكوريتين ما زالتا فعلياً في حالة حرب.

وأوضح كيم أن المواجهة مع الولايات المتحدة تفرض تهديدات نووية نظراً لأن الصراع يعني أن على كوريا الشمالية تحقيق مهمة تاريخية عاجلة بتعزيز دفاعها الذاتي.

وتابع: "قواتنا المسلحة مستعدة على نحو تام للتعامل مع أي أزمة وقوات ردعنا النووي مستعدة تماماً لنشر قوتها المطلقة للقيام بمهمتها بإخلاص ودقة وعلى الفور".

جاءت الكلمة التي ألقاها كيم بعدما ذكر مسؤولون في سول وواشنطن أن بيونغ يانغ أنهت استعداداتها لإجراء أول اختبار نووي لها منذ 2017.

وذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، المسؤولة عن شؤون ما بين الكوريتين يوم الثلاثاء، أن ثمة احتمال لإجراء الاختبار في موعد الذكرى السنوية، على الرغم من أن مسؤولين عسكريين قالوا إنه لا توجد أي مؤشرات فورية على ذلك.

وهاجم كيم حكومة رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، وقال إن محاولاتها لتعجيز كوريا الشمالية على نحو استباقي ستقابل برد فعل صارم وإبادة.

وأضاف: "أقول مجدداً بوضوح إن كوريا الشمالية مستعدة تماماً لأي مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة".

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى أن الوزارة ستواصل تعزيز قدراتها، مضيفاً أن الولايات المتحدة مددت الردع بما في ذلك مظلتها النووية لتحسين الاستجابة لتهديدات بيونغ يانغ.

واختبرت كوريا الشمالية في الشهور الماضية صواريخ فرط صوتية وصواريخ قالت إنها قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية تقلص الوقت المتاح لسول للرد على أي هجوم محتمل.
July 28, 2022 / 10:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.