جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
انتهكت منطقتها الاقتصادية 8 مرات بطائرة تجسس عسكرية

في تهديد..بيونغ يانغ ستسقط أي طائرة تجسس أميركية تخرق مجالها الجوي

11 يوليو 2023 / 7:33 AM
صورة بعنوان: في تهديد..بيونغ يانغ ستسقط أي طائرة تجسس أميركية تخرق مجالها الجوي
download-img
في تهديد واضح وبلهجة حادة وصارمة، هددت بيونغ يانغ بإسقاط أي طائرة تجسس أميركية تخرق مجالها الجوي، إذ ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم كونغ أون ذات النفوذ، اتهمت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بانتهاك المجال الجوي لمنطقتها الاقتصادية الخالصة 8 مرات بطائرة تجسس عسكرية.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم كونغ أون ذات النفوذ، اتهمت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بانتهاك المجال الجوي لمنطقتها الاقتصادية الخالصة ثماني مرات بطائرة تجسس عسكرية.

وحذرت كيم من أن القوات الأميركية ستواجه رداً حاسماً للغاية، إذا واصلت ما وصفته بالتدخل غير القانوني، مكررة اتهاماً وجهته يوم الإثنين إلى الولايات المتحدة بأنها انتهكت مجالها الجوي بطائرات استطلاع، كما حذرت من أن مثل هذه الطائرات ستتعرض للإسقاط.

واتهمت كيم سلاح الجو الأميركي بانتهاك المجال الجوي لمنطقة المياه الاقتصادية التابعة لكوريا الشمالية قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، على بعد 435 كيلومتراً شرق تونجتشون بمقاطعة جانج وون و276 كيلومتراً جنوب شرق أولجين بمقاطعة جيونج سانغ الشمالية.

والمنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشمالية، التي تبلغ مساحتها 200 ميل بحري، تمنحها الحق في استغلال الموارد البحرية فيها، لكن ليس السيادة على سطح المياه أو المجال الجوي فوقه.
July 11, 2023 / 7:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.