جار التحميل...

°C,
بينهم نساء وأطفال من محافظة درعا

مقتل 11 مدنياً وإصابة 34 بانفجار لغم في جنوب سوريا

June 11, 2022 / 5:05 PM
من مخلفات الألغام في سوريا
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 11 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، وإصابة 34 آخرين، عندما انفجر لغم بشاحنة صغيرة، اليوم السبت، قرب درعا في جنوب سوريا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قُتل 11 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، وأصيب أكثر من 30 آخرين، عندما انفجر لغم بشاحنة صغيرة، اليوم السبت، قرب درعا في جنوب سوريا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المتفجرات التي تركت في حقول وطرق أو حتى في مبان من قبل جميع أطراف النزاع السوري المستمر منذ عقد، تسببت بجرح آلاف المدنيين وقتل مئات منهم، وأنه منذ بداية عام 2022، قتل 124 شخصاً في مثل هذه المتفجرات.

وذكر المرصد، أن 11 شخصاً، بينهم خمسة أطفال دون السادسة عشرة وثلاث نساء، قتلوا وأصيب 34 آخرون، عندما انفجر لغم أثناء مرور شاحنتهم الصغيرة، ولفت إلى أن بعض المصابين في حالة حرجة، وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات دمشق.

وأشار المرصد، إلى أن الشاحنة كانت تقل عمالاً في بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إلى الحادث، وأعلنت أن عدد القتلى بلغ ثمانية.

وتعلن الأمم المتحدة، أن الألغام منتشرة في بلدة من بين ثلاث في البلاد.

وسجلت سوريا، أكبر عدد من ضحايا الألغام في عام 2020 "2729 شخصاً بين قتيل وجريح"، متقدمة على أفغانستان، بحسب التقرير السنوي لمرصد الألغام الأرضية والذي نُشر نهاية عام 2021.

وفي عام 2021، وثق المرصد مقتل 241 مدنياً وإصابة 128 بمخلفات متفجرة في سوريا.

وتسبب النزاع السوري بمقتل نحو نصف مليون شخص، وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.
June 11, 2022 / 5:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.