جار التحميل...

°C,
عبر غارة بشمال غرب البلاد

بايدن: القوات الأميركية تقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي بسوريا

February 03, 2022 / 6:53 PM
الرئيس الأميركي جو بايدن
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن قوات خاصة أميركية، قتلت زعيم تنظيم داعش الإرهابي في غارة بشمال غرب سوريا، استهدفت منزلاً في بلدة أطمة قرب الحدود التركية.
الشارقة 24 – رويترز:

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن قوات خاصة أميركية قتلت زعيم تنظيم داعش الإرهابي في غارة بشمال غرب سوريا.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، إن أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، قُتل في العملية، وقال منقذون إن 13 شخصاً قتلوا أيضاً بينهم نساء وأطفال.

وقال بايدن في بيان "بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، أزحنا عن ساحة المعركة أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، عاد كل الأميركيين من العملية بسلام".

وقاد القرشي تنظيم داعش الإرهابي، بعد أبو بكر البغدادي، عندما سيطر على مساحات شاسعة من سوريا والعراق، وحكم الملايين في ذروة سيطرة التنظيم الإرهابي.

وقتلت القوات الأميركية البغدادي في أكتوبر 2019 في غارة في شمال سوريا أيضاً بعد هزيمة مقاتلي التنظيم في ساحة المعركة، وتشن الجماعة الآن هجمات في العراق وسوريا.

ووصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي غارة الخميس في وقت سابق، بأنها مهمة ناجحة لمكافحة الإرهاب قائلاً إنه لم يسقط قتلى أو جرحى أميركيون.

وقال منقذون سوريون إن 13 على الأقل، بينهم ستة أطفال وأربع نساء، قتلوا في اشتباكات وانفجارات بعد بدء الغارة التي استهدفت منزلاً في بلدة أطمة قرب الحدود التركية.

وتخضع الإجراءات العسكرية الأميركية لمنع وقوع خسائر في صفوف المدنيين حالياً للتدقيق في أعقاب ضربة خاطئة لطائرة مسيرة في أفغانستان، أشادت وزارة الدفاع "البنتاغون"، في البداية بنجاحها.
February 03, 2022 / 6:53 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.