جار التحميل...

°C,
بعد اتهامات لهم بالاستهتار والإهمال

الأردن يعزل مسؤولين بميناء العقبة بعد تسرب غاز الكلور

July 04, 2022 / 1:48 AM
محققان أردنيان خلال معاينة موقع الكارثة
عزل الأردن، يوم الأحد، مسؤولين كباراً في ميناء العقبة على البحر الأحمر، بعد التوصل إلى أن الإهمال الجسيم كان وراء وفاة 13 شخصاً، في حادث تسرب غاز الكلور في الميناء.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الأردن، يوم الأحد، عزل عدد من المسؤولين الكبار في ميناء العقبة على البحر الأحمر، بعد التوصل إلى أن الإهمال الجسيم كان وراء وفاة 13 شخصاً، في حادث تسرب غاز الكلور في الميناء.

جاءت وفاة وإصابة أكثر من 300 عامل، بعد حادث سقوط صهريج كلور من رافعة على سفينة، يوم الاثنين الماضي، مما تسبب في انفجاره.

وأوضحت رئاسة الوزراء الأردنية في بيان على تويتر، أن مجلس الوزراء وافق على إنهاء خدمات مدير عام الهيئة البحرية الأردنية، ومدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، وعدد من المسؤولين في الشركة، بعد أن أثبت التحقيق، استهتاراً وإهمالاً وعدم احتراز، وعدم أخذ الاحتياطات اللازمة للسلامة العامة في مناولة مثل هذه المواد الخطرة.

وأضاف وزير الداخلية مازن الفراية، في مؤتمر صحافي، يوم الأحد، أن نتائج التحقيق الذي بدأ بعد الحادث بوقت قصير، والتي شملت إفادات أكثر من 120 شخصاً، سيتم تسليمها إلى النيابة العامة.

وأضاف الفراية، أنه جرت إحالة ملف التحقيق في حادثة العقبة بجميع أوراقه إلى رئيس النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني اللازم.
July 04, 2022 / 1:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.