جار التحميل...

°C,
لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2021-2022

الجامعة القاسمية تخرج 218 من الفوج الثالث من طلبتها

June 04, 2022 / 9:34 AM
سلم سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية شهادات التخرج للفوج الثالث من طلبة الجامعة لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2021-2022، الذي بلغ عددهم 218 طالباً وطالبة من جنسيات مختلفة حول العالم، في كلياتها الـ 5.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سلم سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية شهادات التخرج للفوج الثالث من طلبة الجامعة لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2021-2022، بحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة وعمداء الكليات.

وبلغ عدد الخريجين 218 طالباً وطالبة من جنسيات مختلفة حول العالم، في كلياتها الـ 5، وهي كلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانيّة، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الاتصال، وكلية القرآن الكريم.

وألقى سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، كلمة رفع أسمى معاني التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخريج كوكبة جديدة من خريجي الجامعة القاسمية.

وقال الخلف: "إنَّ الجامعة القاسميّة تضم نخبةً مبدعة من العلماء المدرّسين والإداريين والطلبة، وصارت حلماً لكل من يعشق المعرفة في تخصصاتها الأصيلة المنفتحة على الأحدث والأرقى في الأساليب والأدوات".

وتابع: "وفي هذ العام الأكاديمي زادت رقعة الطلبة الذين قيدوا في الجامعة القاسمية حيث بلغ عدد الجنسيات في هذا الفصل الدراسي 103 جنسية، كما زادت نوعية الأنشطة الطلابية والمشاركات العلمية للطلبة والأساتذة وتجاوزت المحلية"، مشيراً إلى حرص الجامعة خلال هذا العام الأكاديمي على تفعيل البحث العلمي والنشر العلمي بالجامعة، فضلاً عن مشاركتها وللمرة الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الأربعين بالعديد من الكتب والإصدارات التي ترى النور للمرة الأولى وإصدار مجلتان علميتان محكمتان دوليتان وفهرس يضم بين دفتيه بيانات المخطوطات الأصلية التي تزخر بها دار المخطوطات الإسلامية بالجامعة القاسمية.

ووجه الخلف في كلمته إلى الخريجين بقوله: "أبنائي الخريجين، بناتي الخريجات بالأمس القريب جئتم طالبين العلم واليوم تحصدون ما زرعتم، وتعودون إلى دياركم مصحوبين بمفاتيح المعرفة في الشريعة والآداب والقرآن الكريم والاقتصاد والإدارة والاتصال وستبدأ قصة نجاحكم وإبداعكم لافتاً إلى تميز خريجي الجامعة من الدفعات السابقة وتقلدهم مهام عديدة لخدمة أوطانهم".

 بدوره أكد سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية في كلمته سير الجامعة القاسمية بخطى ثابتة وفق رؤية مؤسسها وبانيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليكون عمادُها القرآن الكريم واللغة العربية وتعمل على تحقيق رسالتها في استقطاب المتميّزين من جميع أنحاء العالم، وتزودهم بمستوى تعليمي تنافسي يُبرز القيم الإسلامية والإنسانية، وتعدهم للمساهمة الفعالة في تطوير مجتمعاتهم والمساهمة الفعالة في المجتمع العالمي، من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافق بين شعوب العالم كافة.

وأشار إلى أن الجامعة توسعت في بنيانها وفي عدد جنسيات الدارسين فيها، وفق خطةٍ استراتيجيةٍ علمية مرسومة معتمدة من مجلس أمناء الجامعة، مع سعيها إلى التوسّع في عدد برامجِها الأكاديميّة بما ينسجمُ مع رسالتها ورؤيتها؛ لتحقيقِ أعلى معايير الجودة.

وبارك للخريجين والخريجات وأولياء أمورهم وحثهم على قطف ثمرة نجاحهم بما تعلموه من خلال إسهامهم في بناء مجتمعاتهم مؤكداً أن الجامعة القاسمية ستُبقِي حبل الاتصال معهم موصولاً، فهي تحرص على متابعة ورصْد نجاحاتكم من خلال مكتب الخريجين بالجامعة.

وألقى ممثل الخريجين من الطلبة كلمة؛ أشاد فيها بدعم صاحب السمو حاكم الشارقة وبرؤيته في استضافة الطلبة من مختلف أقطار العالم للدراسة، ليعودوا إلى أوطانهم محملين بالقيم الإنسانية السمحة، وأن يكونوا خير سفراء للإسلام السمح، متحلّين بأرقى معاني الإخلاص والعطاء، بإيجابيّة واعتدال وتسامح، وسيتذكرون دولة الإمارات مع كلّ نجاح وكلّ إنجاز.
June 04, 2022 / 9:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.