جار التحميل...

°C,
لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

جامعة زايد وموانئ أبوظبي توقعان مذكرة لتطوير الاستدامة البحرية

April 08, 2022 / 10:47 AM
أبرمت جامعة زايد، إحدى الجامعات الحكومية الرائدة، مذكرة تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك الرائد للتجارة واللوجستيات والصناعة في العاصمة أبوظبي، لتحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة في العديد من المجالات الرئيسية.
الشارقة 24:

وقعت جامعة زايد، إحدى الجامعات الحكومية الرائدة، مذكرة تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي، المحرك الرائد للتجارة واللوجستيات والصناعة في العاصمة أبوظبي، لتحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة في العديد من المجالات الرئيسية.

وكجزء من التعاون، سيسعى الطرفان لتطوير أجهزة الكشف عن الانسكابات والتسربات النفطية وتطوير أنظمة مبتكرة لعملية المراقبة، بالإضافة إلى التعاون في البحث المتعلق بالمواد الحيوية الصديقة للبيئة لاستخدامها كمواد لاصقة أو ماصة لمعالجة الانسكاب النفط، وسيقودان معًا العديد من المساعي المكرسة لتحقيق مستويات عالية من الابتكار والتكنولوجيا والتعليم والبحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة.

 وستشمل مجالات التعاون الأخرى بموجب مذكرة التفاهم كذلك تقديم الخدمات الأكاديمية والبحثية، وتبادل الخبرات والمعلومات، والالتزام بمتطلبات العمل، بالإضافة إلى تطوير الإمكانيات والخبرات المتاحة لكلا الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الدكتور فارس هواري، عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية بجامعة زايد: بأن "هذه فرصة عظيمة لطلابنا لاكتساب التدريب العملي من خلال أنشطة ورش العمل، لتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ونصائح قائمة على أساس علمي، بالإضافة إلى الدعم الذي يحتاج إليه طلبة الجامعة لتسريع عملية الابتكار والانتقال إلى مجتمع مستدام. "

وأضاف: “هناك نقاش مستمر حول برنامج التدريب لطلبة برامج الدراسات العليا بالجامعة من أجل عملية البحث التعاوني بناءً على توجهات الطرفين، ومن جهتنا سنشارك الأوراق البحثية حول الموضوعات ذات الصلة والمشاريع المشتركة المحتملة حيثما كان ذلك ممكناً ومناسباً، مع المشاركة أيضًا في الاجتماعات العلمية والتقنية وكذلك المؤتمرات الوطنية والدولية ".


April 08, 2022 / 10:47 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.