جار التحميل...

°C,
في دورته الخامسة

جامعة الشارقة تستضيف مهرجان الفنون التشكيلية "تحت ظلال النخيل"

March 03, 2022 / 12:15 PM
نظم المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات في جامعة الشارقة مهرجان الفنون التشكيلية الخامس، تحت شعار "تحت ظلال النخيل"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام ليشمل العديد من الفعاليات والورش والمعارض الفنية المتنوعة.
الشارقة 24:

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات في جامعة الشارقة مهرجان الفنون التشكيلية الخامس، تحت شعار "تحت ظلال النخيل"، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام ليشمل العديد من الفعاليات والورش والمعارض الفنية المتنوعة، وذلك بهدف تنمية الثقافة البصرية لدى الطلاب والارتقاء بمستوى تذوقهن الفني والجمالي في مجالات الفن المتنوعة كالرسم والتصوير والأشغال اليدوية، من خلال استضافة عدد من الفنانين التشكيلين والمؤسسات الثقافية الفنية، إلى جانب تنظيم مسابقة الرسم الحر والبازار الفني للطالبات.

تضمن المهرجان معرضاً فنياً بعنوان "رحلة لون" بمشاركة الفنانين التشكيلين عبد الرحيم سالم وأحمد الفلاسي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومهدية آل طالب من المملكة العريية السعودية، وحسن أدلبي وفاليا أبو الفضل من سوريا، وماجدة نصر الدين من لبنان، ووفاء شرف من المغرب، ومروة منذر من فلسطين، أما المعرض الفني الثاني فقد جاء بعنوان "إبداعات على الطريق" بمشاركة طالبات الجامعة فاطمة نداوي، وعدن الرديني، وشيخة خالد النعيمي، ولينة عوده، وعائشة مانع، وسوماريه محمد، وعلياء المرزوقي، وسارة لؤي، وآية زلوم، وسارة الملا، وسارة لؤي، ونور الخميري. في حين جاء المعرض الثالث للتصوير الضوئي بعنوان "الرحالة" بمشاركة المصورين الفوتوغرافيين، خالد الكندي وندى عبيد من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدي شنشل من العراق، وسماح الخفّش من المملكة الأردنية الهاشمية.

وعلى هامش المعارض ضم المهرجان ركن للورش الفنية التي تضمنت: ورشة رسم الكاريكاتير، ورشة الرسم الهوائي، وورشة الزخرفة الإسلامية، وورشة الرسم على الزجاج، وكذلك ورشة أشغال فنية بالصلصال، وورشة الألوان المائية، وورشة الخط العربي،  كما ضم المهرجان "البازار الفني للطالبات" والذي عرض 10 أجنحة للأشغال الفنية واليدوية والحرفية من أعمال طالبات الجامعة.

حضر الافتتاح الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، والهيئتين التدريسية والإدارية، والطالبات.

واختتم المهرجان بإعلان أسماء الفائزات المشاركات في مسابقة الرسم الحر وتكريمهن، إلى جانب تكريم جميع الجهات المشاركة في المهرجان.
 
March 03, 2022 / 12:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.