جار التحميل...

°C,
أطلقته مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم

جامعة الشارقة تستضيف حفل تخريج منتسبي برنامج "المقيم المعتمد"

March 02, 2022 / 12:09 PM
استضافت جامعة الشارقة حفل اختتام الورشة الأولى من الدورة الخامسة لمشروع: "المُقيم المعتمد" وهو برنامج لإعداد المقيمين، والذي أطلقته مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي.

الشارقة 24:

 بحضور سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد يوسف بني ياس، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وعدد من المسؤولين من الجانبين، استضافت جامعة الشارقة حفل اختتام الورشة الأولى من الدورة الخامسة لمشروع: "المُقيم المعتمد" وهو برنامج لإعداد المقيمين، والذي أطلقته مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وقد استضافت الجامعة الورشة بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية واستمرت لثلاثة أيام.

ورحب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، بكلمة ألقاها بهذه المناسبة بالحضور، قبل أن يرفع أسمى معاني الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومؤسس جامعة الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، على دعمهما وتوجيهاتهما الرشيدة للجامعة، ثم قدم الشكر لسعادة الأستاذ الدكتور محمد يوسف بني ياس، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، وإلى الأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي، عميد ضمان الجودة والفعالية المؤسسية والاعتماد الأكاديمي بجامعة الشارقة وفريقه القائم على اعتماد برامج الجامعة.

وثمن مدير الجامعة الدور الفعال لمفوضية الاعتماد الأكاديمي في تحسين جودة منظومة التعليم العالي من خلال اعتماد البرامج الأكاديمية لجامعات الدولة، بالإضافة إلى جهودها في بناء القدرات بتدريب المراجعين المعتمدين للمشاركة في عمليات الاعتمادات الأكاديمية.

كما عرض نبذة عن جامعة الشارقة وما وصلت إليه من تميز وتقدم طبقاً لتقارير عدد من المنظمات الدولية في تقييم الجامعات على المستوى العالمي، وعرض نبذة مختصرة عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة والتي يبلغ عددها كما قال: 114 برنامجاً وأشار إلى أن هذه البرامج في تزايد مستمر. كما أشار إلى تزايد الاعتمادات الدولية التي تتجاوز 50 % للبرامج الأكاديمية الحالية للجامعة.

من جانبه تقدم سعادة الأستاذ الدكتور محمد يوسف بني ياس، بالشكر إلى جامعة الشارقة، وأثنى على جودة التعليم وكفاءة خريجيها، كما هنأ أسرة الجامعة على صعودها في التصنيفات العالمية مشيداً بدور الإدارة العليا في هذا الإنجاز، مما أهل الجامعة كما أوضح لتحصل على تصنيف: "أعلى درجات الثقة" من قبل وزارة التربية والتعليم مؤخراً. 

وتضمنت الدورة الخامسة سلسلة من ورش العمل والمحاضرات ألقاها خبراء عالميون متخصصون في معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، وشارك في الدورة الحالية 30 عضو هيئة تدريس من مختلف جامعات الدولة بهدف تهيئتهم وإعدادهم ليكونوا مقَّيمين للمؤسسات والبرامج الأكاديمية فيما يتعلق بمعايير الترخيص والاعتماد الأكاديمي، وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التخريج والحضور على خريجي الدورة الحالية بالإضافة إلى 77 من خريجي الدورات السابقة.


March 02, 2022 / 12:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.