جار التحميل...

°C,
استمعت لشرح عن قصص المصورين المتخصصين بعالم البحار

مريم المهيري تطّلع على معارض "إنقاذ المحيطات" في "اكسبوجر 2022"

February 10, 2022 / 7:13 PM
ضمن مشاركتها في فعاليات "القمة البيئية"؛ التي نظمها المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، تفقدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، معارض "إنقاذ المحيطات" المصاحبة للقمة، وما تكشفه من عوالم وتجسده من أضرار تصيب المحيطات وتلوثها.
الشارقة 24:

اطلعت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ضمن مشاركتها في فعاليات "القمة البيئية"؛ تحت شعار "إنقاذ المحيطات" التي ينظمها المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، على المعارض الفنية المصاحبة للقمة، وما تكشفه من عوالم وتجسده من أضرار تصيب المحيطات وتلوثها.

ووقفت معالي مريم المهيري عند معرض "أسرار الحيتان"، حيث استمعت من المصور بريان سكيري لشرح حول صوره التي ترصد مجتمعات حيتان العنبر، والحدباء، والأوركا، والبيلوغا، ويعزز من خلاله الدراسات التي ترى أن الحيتان تتمتع بثقافات وتقاليد معقدة، تميزها عن غيرها من الكائنات.

وتجولت معالي وزيرة التغير المناخي والبيئة في معرض "كوكبنا المائي"، الذي تسلط من خلاله المصورة جنيفير هايز، الضوء على سحر الجزء المائي من الأرض، وإبراز مواطن الجمال للكائنات التي تسكن تحت سطح الماء. 

كما اطلعت معالي مريم المهيري على أعمال المصوّر ديفيد دوبليي، المتخصص في التقاط الصور المزدوجة التي ترصد ما فوق الماء وتحته في آن واحد، وذلك من خلال معرضه "عالمان: فوق البحر وفي أعماقه"، حيث أوضح لمعاليها أنه يهدف من خلاله إلى ربط الناس بالجزء الأكبر من الكوكب، وإبراز جمال المشهد الذي يجمع بين الجزئين من البر والبحر. 
February 10, 2022 / 7:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.