جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أحدث مشاريع السياحة البيئية في كلباء

مركز خور كلباء لأشجار القرم.. حاضنة التنوع البيئي وسط طبيعة خلابة

03 فبراير 2022 / 11:06 PM
يعد مركز خور كلباء لأشجار القرم، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، من المرافق المهمة وأحد مكونات أضخم مشاريع السياحة البيئية في الدولة، بما يملكه من مقومات وكنوز الطبيعة، التي تبرز التنوع الحيوي الهائل الذي تزخر به مدينة كلباء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تحظى مدينة كلباء، بعددٍ من الوجهات السياحية المهمة وذات الخصوصية، لارتباطها ارتباطً وثيقاً بثرائها البيئي وتنوعها الحيوي الهائل.

ومن أهم هذه الوجهات، مركز خور كلباء لأشجار القرم، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، والذي يعد من المرافق المهمة وأحد مكونات أضخم مشاريع السياحة البيئية في الدولة.

توضح مريم علي القايدي مدير المركز، أنه لم يمض على افتتاح المركز سوى عدة أشهر، إلا أنه يحتل مكانة بارزة على خريطة المشاريع السياحية التي تحفل بها مدينة كلباء خاصة، وإمارة الشارقة على وجه العموم.

وتضيف القايدي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المركز يتيح للزائر، الاستمتاع بجولة خارجية وسط أشجار القرم، والتي تعد من أقدم الغابات في الدولة، ويصل طول أشجارها لـ8 أمتار.

وتتابع القايدي، أنه من خلال الجولة الخارجية، يستمتع الزائر بمشاهدة العديد من الطيور الشاطئية مثل طائر الرفراف المطوق العربي، وفي الجولة الداخلية يمكن مشاهدة مكونات البيئة البحرية مثل السرطانات والسلاحف الخضراء والعديد من الأسماك والكائنات الدقيقة.

وتشير مدير مركز خور كلباء لأشجار القرم، إلى أن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وضمن تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا، قامت بتفعيل المرور الأخضر للزوار، وتنوه إلى أن المركز يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع عدا يوم الاثنين، وهو يوم العطلة الرسمية.
February 03, 2022 / 11:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.