جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في تصريحات لـ "الشارقة 24"

القايدي: "خور كلباء لأشجار القرم" معلم فريد في أحضان الطبيعة

12 أبريل 2021 / 10:09 AM
أكدت مريم القايدي، مسؤول مركز خور كلباء لأشجار القرم، أن المركز يُعد من المعالم السياحية البيئية الهامة، التي تشكل إضافة قوية لرصيد المدينة الحافل بالمشاريع البيئية الجاذبة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

رفعت مريم القايدي، مسؤول مركز خور كلباء لأشجار القرم، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبه افتتاح سموه المركز رسمياً.

وأكدت القايدي، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن المركز التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، يعد معلماً سياحياً بيئياً يتميز بتصميمه الفريد وموقعه الاستراتيجي بين أحضان الطبيعة الخلابة في محمية القرم.

وأوضحت مسؤول مركز خور كلباء لأشجار القرم، أن المركز يتيح للزائر جولة سياحية فريدة بين محمية أشجار القرم، ومراقبة ما تزخر به من تنوع بيئي حافل بالطيور الشاطئية والكائنات والسلاحف البحرية وغزلان الريم.

وأضافت أن المركز يضم 3 أقسام داخلية للزوار، وهي قسم محطة شجرة القرم، ويُعنى بالمعلومات الخاصة بالشجرة، وقسم المنطقة فوق المدّية، وتضم بعدد من الكائنات الحية مثل الأسماك والسرطانات والسلطعون، وأخيراً قسم تحت المدّية، وهو بمثابة حوض مائي مصغر يتيح للزائر مراقبة محتوياته من كائنات بحرية عن قرب.

ونوهت القايدي إلى أن المركز يفتح أبوابه أمام الجمهور يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6 والنصف مساءً، وتكون العطلة يوم الاثنين.

وعن أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك، تكون يومياً من الساعة 9 والنصف حتى الساعة 1 والنصف، وتكون العطلة يوم الاثنين، وحسب مسؤول المركز، تبلغ رسوم الدخول للمركز 15 درهماً للبالغين، ومجانية للأطفال دون سن 13 عاماً.
April 12, 2021 / 10:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.