جار التحميل...

°C,
تقام على مدار يومين

هنا السويدي: انطلاق مهرجان صير بونعير بفعاليات توعوية ورياضية

June 02, 2022 / 11:50 PM
أكدت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أنه تم افتتاح مهرجان صير بونعير 22 من قبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، مساء الخميس، حيث يحتوي المهرجان على الكثير من الفعاليات والأنشطة المميزة التي تقام على مدار يومين.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبونصر: 

انطلقت فعاليات النسخة الـ 22من مهرجان صير بو نعير، الذي تنظمه هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الحيوية، مليئة بالتوعية والمعرفة والترفيه. 

وأوضحت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، خلال تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24": "يقوم الباحثون والباحثات التابعون للهيئة بالعديد من الدراسات لمواسم هجرة الطيور وتتبع مسارات هجرتها، بالإضافة إلى تعشيش السلاحف البحرية، وعمل مسوحات واسعة في المناطق الجبلية والبحرية والحيد المرجاني، إضافةً إلى وجود أكبر مزرعة للمرجان في الخليج العربي تتواجد في جزيرة صير بونعير".

وأكدت رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أن هناك نمواً وتنوعاً بيئياً كبيراً في الجزيرة التي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كمحمية طبيعية في عام 1999 أعطاها الحماية القانونية لحماية التنوع الحيوي في الجزيرة. 
June 02, 2022 / 11:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.