جار التحميل...

°C,
بمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة في الإمارة

هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة تحتفي بساعة الأرض

March 27, 2022 / 9:58 PM
جانب من التوعية بأهمية المشاركة في ساعة الأرض
احتفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، ونحو 20 جهة حكومية وخاصة في الإمارة، أمس السبت، بساعة الأرض، من خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة من الزمن بين الثامنة والنصف والتاسعة والنصف مساءً، للمساهمة في جهود تخفيض استهلاك الطاقة، والحد من انبعاثات الكربون.
الشارقة 24:

بهدف المساهمة في الجهود العالمية لتخفيض استهلاك الطاقة، والحد من انبعاثات الكربون، احتفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، ونحو 20 جهة حكومية وخاصة في الإمارة، أمس السبت، بساعة الأرض، من خلال إطفاء الأضواء لمدة ساعة من الزمن بين الثامنة والنصف والتاسعة والنصف مساءً.

إطفاء الأنوار 

وقامت الهيئة، بإطفاء الأنوار في سفاري الشارقة، وجميع المراكز التابعة لها في أنحاء إمارة الشارقة، كما قامت الجهات المشاركة بالقيام بذات الخطوة في مبانيها وفروعها، وبادرت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بإطفاء الأنوار في العديد من المواقع والشوارع الحيوية في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، مع تواجد دوريات القيادة العامة لشرطة الشارقة على محاور هذه الطرق للمحافظة على انسيابية الحركة المرورية في هذا الوقت.

حدث عالمي لنشر الوعي بأهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية 

وأوضحت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، أن ساعة الأرض تمثل حدثاً عالمياً لنشر الوعي بأهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية، من خلال تقليل استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات الكربون، وبالتالي المساهمة في الحد من التحديات التي تواجهنا وفي مقدمتها التغيّر المناخي والاحتباس الحراري، وشكرت جميع الشركاء على تعاونهم في إنجاح هذه المبادرة المستمرة منذ سنوات.

وأشارت السويدي، إلى أن ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل التأثيرات السلبية على البيئة، يسهم في الحفاظ على صحة وبقاء وسعادة وازدهار الناس في كل مكان حول العالم، وحماية كوكب الأرض من المخاطر التي تهدد سلامته، مضيفة أن كل تصرّف نحو البيئة مهما كان بسيطاً سيكون مهماً للحفاظ عليها، لرفع مستوى وعي المجتمعات بأهمية العمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل للجميع.

مشاركة نحو 20 جهة 

وشارك في احتفالية ساعة الأرض أيضاً، كل من هيئة الطرق المواصلات، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والقصباء، وبيت الحكمة، وواجهة المجاز المائية، وبلدية مدينة الشارقة، وبلدية منطقة البطائح، وبلدية مدينة الذيد، إضافة إلى إدارة شرطة المنطقة الوسطى، ونادي الشارقة للسيارات القديمة، وكلية الأفق الجامعية، وشاطئ خورفكان.

ويقام حدث ساعة الأرض سنوياً منذ العام 2007، بتنظيم من الصندوق العالمي للطبيعة، ويتم خلاله تشجيع الناس من أفراد، وعائلات، ومؤسسات، وشركات، على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة واحدة، من الساعة 08:30 مساءً وحتى الساعة 09:30 مساءً بالتوقيت المحلي لكل بلد. وتهدف ساعة الأرض بشكل رئيسي إلى تشجيع الناس حول العالم على اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء، والمحافظة على البيئة، ونشر الوعي لحماية الأرض.
March 27, 2022 / 9:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.