جار التحميل...

°C,
بمشاركة خبراء من الجهات الحكومية والخاصة

جامعة الشارقة تنظم منتدى مستقبل التنمية بالمنطقة الوسطى

January 22, 2022 / 12:37 PM
نظمت لجنة خدمة المجتمع بفرع جامعة الشارقة في مدينة الذيد، منتدى مستقبل التنمية بالمنطقة الوسطى "شراكة القطاعين العام والخاص"، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الجهات الحكومية والخاصة.
الشارقة 24:

تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظمت لجنة خدمة المجتمع بفرع جامعة الشارقة بمدينة الذيد، منتدى مستقبل التنمية بالمنطقة الوسطى في إمارة الشارقة "شراكة القطاعين العام والخاص"، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الجهات الحكومية والخاصة. 

بدأ الملتقى بكلمة الدكتورة أمينة المرزوقي مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع رحبت فيها بالحضور، مؤكدة على أهمية تنظيم هذه المنتديات لما لها من دور بارز في تجسيد ما تقوم به جامعة الشارقة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي، من خلال الشراكة بين القطاعين في المنطقة الوسطى بصفة عامة ومدينة الذيد بصفة خاصة. 

وأشار الدكتور صالح محمد زكي اللهيبي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع لفرع الذيد، إلى أهمية التعاون المشترك بين القطاعين الخاص والعام في التنمية الاقتصادية للمنطقة الوسطى، حيث تسهم هذه الشراكة في خلق الكثير من الفرص الوظيفية، وتطوير المنطقة بشكل ملحوظ. 

من جانبه تحدث سعادة جاسم جمعة عمر المازمي، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في كلمته، عن تجربته في القطاع شبة الحكومي والخاص من ناحية الاستقرار الوظيفي فيها ودوره في صقل مهارات العاملين به وكيف ينعكس تأثيرها على تنمية المجتمع والمنطقة، كما أوضح رؤية حكومة دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة تحديداً في توطين القطاع الخاص. حيث تطرق لشرح بعض مبادرات الخمسين المخصصة لتوظيف الشباب، مثل برنامج نافس.

أما المستشار الدكتور عبد الله حمودة الكتبي، عضو المجلس البلدي لإمارة الشارقة، فقد أشاد من خلال كلمته بالتنمية التي شهدتها المنطقة في الآونة الأخيرة والتي نقلت المنطقة الوسطى لمرحلة جديدة مميزة، وفتحت الآفاق الواسعة للشراكة بين القطاعين، وفتحت أبواب التوظيف لأبناء المنطقة، وتقديم خدمات شاملة ومختلفة تلبي احتياجات أهالي ومرتادي الأماكن العامة والوجهات الجديدة في المنطقة.

وأكد الأستاذ أحمد عيد المظلوم السويدي نائب رئيس إدارة الموارد البشرية في مصرف الشارقة الإسلامي، على دور مصرف الشارقة الإسلامي في دعم الكوادر الوطنية، وتوفير برامج مكثفة تخدم المواطنين، وتهدف هذه البرامج لصقل مهارات وتطوير القدرات في المجال الوظيفي.

شارك في إعداد وتنظيم المنتدى كل من الدكتور محمد بيومي رئيس لجنة خدمة المجتمع، وأعضاء اللجنة بفرع الجامعة الشارقة بالذيد.
 
January 22, 2022 / 12:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.