جار التحميل...

°C,
برعاية سلطان بن أحمد القاسمي

مؤتمر جامعة الشارقة "التعليم في مرحلة ما بعد كورونا" ينطلق 14 مارس

January 21, 2022 / 11:56 AM
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة؛ تُنظم جامعة الشارقة مؤتمرها الدولي بعنوان التعليم والتعلم في مرحلة ما بعد جائحة "كورونا-19"، والذي تُعقد جلساته من 14 إلى 16 مارس المقبل.
الشارقة 24:

تُنظم جامعة الشارقة مؤتمرها الدولي بعنوان التعليم والتعلم في مرحلة ما بعد جائحة "كورونا-19"، والذي تُعقد جلساته في المدة من يومي الرابع عشر إلى السادس عشر من شهر مارس المقبل. وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.

يتناول المؤتمر من خلال عدد من ورش العمل المتخصصة والمحاضرات والجلسات النقاشية والبحثية، مجموعة من المحاور العلمية تركّز على تطوير المناهج التعليمية وفعالية وسائل التقويم ومعاييره لتتلاءم مع العملية التعليمية وطرائق التعليم والتعلم التي تم تطبيقها خلال فترة الجائحة. 

ويناقش تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، وجاهزية التوظيف والمهارات اللاصفية، والاتجاهات الحديثة والمستحدثة في تطوير البرامج الأكاديمية والبرامج المكملة والمتداخلة، وتحديث اللوائح والسياسات والإجراءات بما يتماشى مع طرائق التعليم الحديثة.

كما سيتناول المؤتمر مناقشة فاعلية الطرائق الحديثة في التعلم الهجين والمدمج، والتقنيات الحديثة في القاعات والفصول التدريسية، والحلول الإبداعية في تدريس المساقات المعملية، وطرق تعليم أصحاب الإعاقة، ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي للبرامج الهجينة والافتراضية.

يشارك في المؤتمر عدد كبير من الباحثين والخبراء والمختصين بشؤون التعليم والتعلم من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من دول العالم، وفي إطار الإجراءات الاحترازية المقررة، وسيتم عقد جلسات المؤتمر بشكل هجين من خلال بث مباشر لكافة الجلسات عبر منصات التواصل الاجتماعي لكي يتمكن المشاركين من عرض أبحاثهم، وكذلك حضورياً في مقر جامعة الشارقة أو افتراضياً عبر منصات المؤتمر الافتراضية التي تم تخصيصها لهذا الغرض.
 
January 21, 2022 / 11:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.