جار التحميل...

°C,
بمشاركة 195 فريقاً و2500 لاعب

"معايير العمل" تنظم بطولة الشارقة الرياضية العمالية 5 في 7 يناير

December 29, 2021 / 8:06 PM
جانب من منافسات الدورات السابقة للبطولة- أرشيفية
أعلنت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، عن إطلاق النسخة الخامسة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، من 7 يناير حتى 25 مارس المقبل، وستقام المباريات كل يوم جمعة على ملاعب منتزه الشارقة الوطني، مقابل مطار الشارقة الدولي، وتم الإعلان عن إضافة لعبة سادسة للبطولة هي البادل تنس.
الشارقة 24:

كشفت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة الأربعاء، عن إطلاق النسخة الخامسة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، اعتباراً من 7 يناير 2022 وتستمر حتى 25 مارس 2022، وستقام المباريات كل يوم جمعة على ملاعب منتزه الشارقة الوطني، مقابل مطار الشارقة الدولي، من الساعة 7 صباحاً إلى الساعة 5:30 مساءً، وتقوم الهيئة بنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة الرياضي، وشركة "ريتش تارجت" للخدمات الرياضية، وتم الإعلان عن إضافة لعبة سادسة للبطولة هي البادل تنس.

وتقوم فكرة البطولة على عقد المنافسات الرياضية بين العديد من الفرق العمالية في ست رياضات، حيث من المتوقع أن تصل أعداد اللاعبين المشاركين حوالي 2,500 موزعين على 195 فريقاً كالتالي: 40 فريقاً لكل من ألعاب كرة القدم والكريكت والبادل تنس- التي تضاف للمرة الأولى، و25 فريقاً لكرة السلة و20 فريقاً لكل من الطائرة والهوكي. وستقسم الفرق إلى مجموعات وسيتم اختيار الأول والثاني من كل مجموعة للعب في الأدوار النهائية. ومثل الدورات السابقة ستشهد البطولة الخامسة حفلاً ختامياً حافلاً يتم خلاله تكريم الفرق الفائزة بجوائز نقدية وهدايا عينية تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم. 

وقال سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، أنه وعلى غرار الدورات السابقة للبطولة، من المتوقع أن تحظى النسخة الخامسة بإقبال ومشاركة عالية من مختلف فئات العمال وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في الشارقة، مؤكداً الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة في الأنشطة الرياضية.

وأعرب سعادته عن رضاه بنجاح فكرة هذه البطولة، وقال: "هذه البطولة هي الأولى من نوعها في الدولة، ونسعى من خلالها أيضاً إلى تكريس فكرة العمل الجماعي، الذي تقوم الألعاب الرياضية على أساسه، وإلى تعزيز التعاون ومد جسور التعارف بين العمال وأصحاب العمل".

ودعا جميع الشركات والمؤسسات إلى المساهمة في البطولة من خلال اتاحة الفرصة أمام موظفيها وعمالها للمشاركة في فعالياتها التي يتم تنظيمها يوم الجمعة.

وأشار سالم القصير إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، والتي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تشمل أهدفها ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة لدى العمال، وإتاحة الفرصة أمامهم للترفيه عن أنفسهم. 

وأضاف: "الرياضة تجمع الأفراد والمجتمعات بغض النظر عن جنسياتهم وأعراقهم، وتلعب دوراً مهماً في تنمية روح التعاون والمنافسة، وتعزز العمل بروح الفريق، وتسهم في مد جسور التعارف بين الجميع. وهذه جميعاً تقع في قلب أهداف الهيئة التي يتبناها ويدعمها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي"، وتوجه سعادته بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح البطولات السابقة، من رعاة ومؤسسات القطاعين العام والخاص. 

من جانبه، أعرب طارق سالم الخنبشي، مؤسس ومدير شركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية عن سروره باختيار هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة لشركة ريتش تارجت بأن تكون الشركة المنظمة للنسخة الخامسة لبطولة الشارقة الرياضية العمالية، مشيراً إلى أن نجاح النسخ السابقة من البطولة سيكون حافراً لنجاح النسخة الخامسة بإذن الله.

 وأكد الخنبشي استعداد الشركة لإخراج البطولة في أفضل صورة، مشيراً إلى أن الهدف الأول والأخير من التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، هو تقديم بطولة متميزة تسهم في النهوض بالرياضة العمالية بالشارقة كوسيلة حياة صحية تحقق مزيداً من التعاون والعمل الجماعي بين العاملين أنفسهم وبينهم وبين أصحاب العمل، فهذه البطولة تندرج ضمن خطط نشر الثقافة الرياضية في مختلف شرائح المجتمع ومن ضمنها الشريحة العمالية بمختلف مكوناتها. 
 
December 29, 2021 / 8:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.