جار التحميل...

°C,
بمشاركة أكثر من 1200 لاعب

تطوير معايير العمل تعلن إطلاق بطولة الشارقة العمالية الرابعة

January 19, 2021 / 8:38 PM

كشفت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة اليوم الثلاثاء، عن إطلاق النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، اعتباراً من الخامس من شهر فبراير المقبل وتستمر حتى 2 أبريل 2021.
الشارقة 24: 

أعلنت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة اليوم، عن إطلاق النسخة الرابعة من بطولة الشارقة الرياضية العمالية، اعتباراً من الخامس من شهر فبراير المقبل وتستمر حتى 2 أبريل 2021، وستقام المباريات كل يوم جمعة في ملاعب مجلس الشارقة الرياضي بحديقة منتزه الشارقة الوطني، مقابل مطار الشارقة الدولي، من الساعة 8 إلى 11 صباحاً ومن الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 5 عصراً، وتقوم الهيئة بنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة "ريتش تارجت" للخدمات الرياضية.

وقال سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، إنه من المتوقع أن تحظى النسخة الرابعة من البطولة بإقبال ومشاركة عالية من مختلف فئات العمال وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في الشارقة.

وأوضح القصير أن فكرة البطولة تقوم على عقد المنافسات الرياضية بين العديد من الفرق العمالية في خمس رياضات، حيث من المتوقع أن تصل أعداد اللاعبين المشاركين إلى أكثر من 1200 موزعين على فرق التالية: في كرة القدم 20 فريق والسلة 12 فريق، والكريكت 25 فريق، وكرة الطائرة 12 فريق، والهوكي 12 فريق، مؤكداً الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة في الأنشطة الرياضية.

وستقسم الفرق إلى مجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث يصعد الأول من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية، وعلى غرار الدورات الثلاث السابقة للبطولة والتي حظيت بنجاح كبير، ستشهد نسختها الحالية حفلاً ختامياً حافلاً يتم خلاله تكريم الفرق الفائزة بجوائز نقدية وهدايا عينية تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم. 

وأشار سعادة سالم القصير، إلى أن هذه البطولة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لهيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، والتي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تشمل أهدافها إلى ترسيخ الرياضة كأسلوب حياة لدى العمال، وإتاحة الفرصة أمامهم للترفيه عن أنفسهم. 

وأعرب سعادته عن رضاه بنجاح فكرة هذه البطولة من خلال ما شهدته النسخ الثلاث الأولى من إقبال كبير من الفرق المشاركة ومن جمهور المشجعين، حيث قال: "هذه البطولة هي الأولى من نوعها، ونسعى من خلالها أيضاً إلى تكريس فكرة العمل الجماعي، الذي تقوم الألعاب الرياضية على أساسه، وكذلك تهدف البطولة، إلى تعزيز التعاون ومد جسور التعارف بين العمال وأصحاب العمل"، داعياً جميع الشركات والمؤسسات إلى المساهمة في البطولة من خلال إتاحة الفرصة أمام موظفيها وعمالها للمشاركة في فعاليات البطولة التي يتم تنظيمها في أيام نهاية الأسبوع.

وأضاف سعادة سالم القصير: "الرياضة تجمع الأفراد والمجتمعات بغض النظر عن جنسياتهم وأعراقهم، إنها تلعب دوراً مهماً في تنمية روح التعاون والمنافسة، وتعزز العمل بروح الفريق، وتسهم في مد جسور التعارف بين الجميع، وهذه جميعاً تقع في قلب أهداف الهيئة التي يتبناها ويدعمها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي". 

وتوجه سعادته بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في إنجاح البطولات السابقة، من رعاة ومؤسسات القطاعين العام والخاص. 

ومن جانبه، قال طارق سالم الخنبشي، مؤسس ومدير شركة ريتش تارجت للخدمات الرياضية: يسعدنا في شركة ريتش تارجت أن نكون شركاء في تنظيم النسخة الرابعة لبطولة الشارقة العمالية الرياضية، ونحن على أهبة الاستعداد لإخراج البطولة في أفضل صورة، من خلال العمل التنظيمي المنوط بنا في شركة ريتش تارجت". 

وأشار إلى أن شركة ريتش تارجيت قد بدأت في التحضير للبطولة منذ شهور، مؤكداً بأن هدفهم الأول والأخير من التعاون مع هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، هو تقديم بطولة متميزة تسهم في النهوض بالرياضة العمالية بالشارقة كوسيلة حياة صحية تحقق مزيداً من التعاون والعمل الجماعي بين العاملين أنفسهم وبينهم وبين أصحاب العمل". 

January 19, 2021 / 8:38 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.