جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
المؤتمر بدولة الإمارات

خريجة من أميركية الشارقة تفوز بأفضل بحث في "مؤتمر الدراسات العليا"

27 ديسمبر 2021 / 1:54 PM
صورة بعنوان: خريجة من أميركية الشارقة تفوز بأفضل بحث في "مؤتمر الدراسات العليا"
download-img
فازت خريجة الجامعة الأميركية في الشارقة أنوجا مريم توماس؛ بجائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا في الإمارات لعام 2021، والذي عقد مؤخراً في أبو ظبي. والخريجة حاصلة على ماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغة ثانية من الجامعة.
الشارقة 24:

في إنجاز جديد يؤكد قدرات الجامعة الأميركية بالشارقة في تخريج طلبة على مستوى عال من القدرات العلمية والبحثية؛ فازت الخريجة أنوجا مريم توماس؛ بجائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا في الإمارات لعام 2021، والذي عقد مؤخراً في أبو ظبي.

وركزت توماس، والتي تخرجت من أميركية الشارقة في ربيع 2021 بشهادة ماجستير الآداب في تعليم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى، في ورقتها البحثية التي تحمل عنوان "كيفية إنهاء الفقرات" على أهمية الجمل الختامية في الفقرات في الكتابة الأكاديمية المتقدمة، وعلى دور هذه الجمل في الفهم والاستيعاب والجودة الشاملة للأوراق البحثية. وأشرف على ورقة توماس الدكتور فيليب مكارثي، الأستاذ المساعد في اللغة الإنجليزية في الجامعة الأميركية في الشارقة.

وقامت توماس بتقديم ورقتها البحثية في المؤتمر الوطني لبحوث طلبة الماجستير في الإمارات لعام 2021، والذي هو حدث أكاديمي متعدد التخصصات يسعى إلى مشاركة الأبحاث الجامعية في الإمارات العربية المتحدة، من خلال توفير فرصة لطلبة الدراسات العليا لمشاركة أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة، وتلقي النقد العلمي وبناء شبكة من العلاقات. 

وقالت توماس: "أشعر بالامتنان بشكل كبير للمجتمع الداعم من أعضاء الهيئة التدريسية وزملائي في برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى في الجامعة. فلطالما كنت أشعر بالتوتر والقلق عند تقديمي للعروض التقديمية، إلا أن أعضاء الهيئة التدريسية في البرنامج شجعوني على صقل هذه المهارة. فطورت ثقتي من خلال التقديم أمام الزملاء والأساتذة لأصبح بعد فترة وجيزة مرتاحة للتقديم أمام جمهور أكبر. وأود بشكل خاص أن أعترف بالالتزام الذي أظهره مرشدي الأكاديمي والقسم بأكمله لتعزيز بيئة يتم فيها الاحتفاء بالتنوع، وتشجيع الجميع على تحقيق أقصى إمكاناتهم".

وتهدف الورقة إلى وضع نموذج سهل لتعليم كتابة الجمل الختامية. أوضحت توماس: "إن النموذج الذي طورته قابل للتعليم، وقد تشاورت مع العديد من الخبراء المشاركين في هذه العملية. يمكن استخدام النموذج الذي أنشأته كإطار عمل عند تعليم الطلاب الكتابة الأكاديمية وكيفية إنهاء فقراتهم". 

وقد تناولت الورقة البحثية الكتابات الأكاديمية المتقدمة لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة كدراسة حالة.

قالت: "يتعلق بحثي بمشروع أكبر وأشمل بعنوان "الأقران الآليون" يقوده الدكتور مكارثي، والذي شاركت فيه بصفة مساعد باحث أثناء دراستي للماجستير. ويأتي التحقق من الجمل الختامية في نهاية الفقرات في الكتابة الأكاديمية من بين الخيارات التي يطرحها المشروع، فقمت ببناء بحثي والتوسع فيه بناء على ذلك".

وفي معرض تعليقها على تجربتها في الجامعة الأميركية في الشارقة، قالت توماس: "لقد كانت تجربتي أفضل مما كنت أحلم، وأنا أدعو الطلبة المهتمين بالدراسة في الجامعة إلى اغتنام الفرص العديدة التي يوفرها البرنامج والجامعة وهذا البلد الرائع - الإمارات العربية المتحدة. 

كما أود أن أنوه بإسهامات أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة، لا سيما الدكتورة تامي جريجرسن، والدكتور روجر نون، والدكتورة راشيل باك، والدكتور أحمد العيسى، والدكتورة خولة أحمد، والسيدة نور قدورة، والسيدة آية الحارثي، وجميع أصدقائي الرائعين في الإمارات الذين يواصلون إلهامي كل يوم ".

وتطرح كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة برنامج ماجستير في الآداب في تعليم اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى لإعداد أخصائيين للعمل في تدريس اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى. وقد تم تصميم البرنامج لتلبية احتياجات معلمي اللغة الإنجليزية في تعليم اللغة في بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات، مع تزويد طلاب البرنامج بتدريب مهني يبني أسس متينة في تعليم لغة ثانية يركز على منهجيات التدريس واختبارات اللغة واستخدام التكنولوجيا في التدريس. للمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: aus.edu/cas/matesol.
 
December 27, 2021 / 1:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.