جار التحميل...

°C,
لمناقشة فرص التعاون في العديد من المجالات العلمية

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من جامعة كورسك الطبية الروسية

October 25, 2021 / 11:22 AM
جانب من اللقاء
استقبل الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية، وعميد كلية الطب بجامعة الشارقة، وفداً من جامعة كورسك الطبية الحكومية الروسية، لمناقشة فرص التعاون المشترك في العديد من المجالات العلمية والتدريبية والبحثية.
الشارقة 24:

في إطار اهتمام جامعة الشارقة بالتعاون البحثي والعلمي مع العديد من المؤسسات الأكاديمية الدولية، استقبل الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية، وعميد كلية الطب بجامعة الشارقة، الأستاذ الدكتور فيكتور لازارينكو، رئيس جامعة كورسك الطبية الحكومية الروسية. 

وتم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المشترك في العديد من المجالات العلمية والتدريبية والبحثية.

ورحب الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، في بداية اللقاء، بالوفد الزائر، مقدماً نبذة تعريفية عن مجمع الكليات الطبية بجامعة الشارقة والذي يضم كليات الطب والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة، ويبلغ عدد الطلبة الدراسين بها في مختلف التخصصات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة، وبها عدد من المعاهد والمراكز الطبية البحثية والتدريبية، كما يُعد المجمع الطبي بجامعة الشارقة من المجمعات المتقدمة عربياً ودولياً.

ومن جانبه، قدّم رئيس جامعة كورسك الطبية نبذة مختصرة عن الجامعة والتخصصات العلمية الموجودة بها، وعدد الطلاب الدراسين فيها، وأعرب عن سعادته وتطلعه للتعاون مع جامعة الشارقة. 

وقدّم الأستاذ الدكتور طالب الطل، مدير معهد البحوث للطب والعلوم الصحية، نبذة عن المعهد، وكذلك الموضوعات والأفكار البحثية المرتبطة بالبحوث الأساسية والتطبيقية والبحوث السريرية والتحويلية التي تعمل عليها حالياً الفرق البحثية بالمعهد وتخصصاتها المختلفة، وكذلك التعريف بالمختبرات العلمية الطبية المتقدمة بالجامعة وأعداد الباحثين بهذه المختبرات.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على تبادل الزيارات واللقاءات خلال المرحلة المقبلة، والاتفاق على جوانب التعاون المختلفة بين الطرفين.
 
October 25, 2021 / 11:22 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.