جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للنهوض بمهنة المحاسبة في دولة الإمارات

تعاون بين جامعة الشارقة وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين

19 أكتوبر 2021 / 10:43 AM
صورة بعنوان: تعاون بين جامعة الشارقة وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين
download-img
أبرمت جامعة الشارقة عبر كلية إدارة الأعمال اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، بهدف استكشاف الفرص وتعزيز آفاق مهنية مستقبلية للنهوض بمهنة المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
الشارقة 24: 

وقعت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، وقعها عن الكلية الأستاذة الدكتورة ديما جمالي، عميدة كلية إدارة الأعمال، وعن جمعية المحاسبين الأستاذة فضيلة جوبالاني، مديرة مكتب الشرق الأوسط، وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك في استكشاف الفرص وتعزيز آفاق مهنية مستقبلية للنهوض بمهنة المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وتأتي الاتفاقية بهدف التعريف بمهنة المحاسبة وتوفير الفرص والمنح الدراسية للمحترفين من طلبة وخريجي الجامعة للدراسة في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين والتسجيل في شهادة ACCA والاستفادة من برنامج ACCA Accelerate للحصول على الدرجة الجامعية ومؤهلات شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)  الاحترافية في نفس الوقت.

إلى جانب تبادل الخبرات والموارد بين الطرفين وتسهيل الوصول لأعضاء الهيئة التدريسية لعقد الأنشطة والندوات والمحاضرات لدعم التعلم والأبحاث، بالإضافة إلى عقد ندوات ومؤتمرات مشتركة والتعاون في المشاريع البحثية والمنشورات، وتسهيل مسار لخريجي الكلية من برنامج المحاسبة لدراسة شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة الدكتورة ديما جمالي عن سعادتها بهذه الفرصة التي أتيحت لكلية إدارة الأعمال لتوقيع مذكرة التفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، حيث أنها واحدة من أكثر المؤهلات المرموقة والمعترف بها عالمياً، إذ أنها تعمل في 181 دولة، ومقرها في المملكة المتحدة، والتحق بها أكثر من 500,000 طالب حتى الآن.

وأوضحت الأستاذة فضيلة جوبالاني، أن التعاون مع جامعة الشارقة يعكس رؤية الجمعية في بناء الشراكات مع الجامعات حول دول العالم وبالتحديد في الشرق الأوسط وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تطوير برامج المحاسبة لدى الجامعات واعتمادها من قبل جمعية الـ ACCA   وذلك لمنح طلبة قسم المحاسبة والمالية في جامعة الشارقة الفرصة للاستفادة والانضمام إلى شهادة الجمعية من خلال دراسة ونجاح عدد معين من الاختبارات، وفرصة الحصول على العضوية كمحاسب قانوني معتمد من إنكلترا. 
October 19, 2021 / 10:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.