جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفكرة مستوحاة من مطعم

شبكة "أرافيند" التضامنية في الهند تعيد بصر الفقراء مجاناً

15 أكتوبر 2021 / 6:48 AM
ينتظر عشرات الهنود في أحد المستشفيات أن يحين دورهم للخضوع مجاناً لعملية ضد إعتام عدسة العين تتيح لهم استعادة بصرهم، بفضل شبكة "أرافيند" التضامنية لطب العيون، التي يعتمد نظامها على إجراء عدد كبير جداً من العمليات الجراحية من أجل تقليل التكاليف.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ينتظر عشرات الهنود في أحد المستشفيات أن يحين دورهم للخضوع مجاناً لعملية ضد إعتام عدسة العين تتيح لهم استعادة بصرهم، بفضل شبكة تضامنية لطب العيون، مستوحاة من النموذج الصناعي لشبكة أحد مطاعم الهامبرجر العالمية.

فنظام شبكة "أرافيند" يقوم على إجراء عدد كبير جداً من العمليات الجراحية من أجل تقليل التكاليف، عملاً بالمبدأ المعتمد في مبيعات أحد مطاعم الهامبرجر العالمية.

وأوضح ثولاسيراج رافيلا، أحد مؤسسي "أرافيند"، أن ما قبل كوفيد كان فريق العمل مشغولاً للغاية، ولكن معدل العمليات الجراحية كان بين 1500 و1600 يومياً، في جميع مستشفيات الشبكة. أما الآن في مرحلة ما بعد كوفيد، بخاصة بعد الموجة الثانية، في معظم الأيام يتم إجراء 2000 و2200 وحتى 2500 عملية جراحية .

وبدل الاعتماد على الأعمال الخيرية أو المساعدات الحكومية؛ تستند شبكة "أرافيند" إلى المداخيل المتأتية من العناية الطبية والمعاينات التي يدفع ثمنها المرضى الذين يملكون موارد لتغطية علاجات الأشخاص الأكثر فقراً.
 
October 15, 2021 / 6:48 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.