جار التحميل...

°C,
لتخفيف التوتر بين البلدين

مع مبادرة بايدن...كوبا تتنفس الصعداء بعد رفع واشنطن بعض العقوبات

May 19, 2022 / 10:00 AM
بعد قرارات إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين رفع القيود في مجال الهجرة والتحويلات المالية، تأمل ماريا أن يلتحق بها ابنها قريباً إلى الولايات المتحدة، في حين يتمنى نيلفر عودة الزبائن لارتياد مطعمه في هافانا، حيث يحلم الكوبيون بكسر الجليد بعد أول بادرة اتخذتها واشنطن منذ 5 سنوات لتخفيف التوتر.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين رفع مجموعة من القيود المفروضة على كوبا ولا سيما في مجال الهجرة والتحويلات المالية والرحلات الجوية.

وقالت ماريا استرادا (55 عاماً) التي كانت تجلس في حديقة بالقرب من السفارة الأميركية في هافانا، ريثما يحين موعدها في القنصلية لوكالة فرانس برس "إنها أنباء سارة لجميع الكوبيين، لأولئك الذين لديهم عائلة هنا وهناك، لأنه من الصعب حقًا فصل العائلات".

وقررت ماريا التي هاجرت من كوبا وتعيش في ميامي القدوم "عند الفجر" إلى السفارة فور سماعها أن من بين الإجراءات التي أعلنتها واشنطن استئناف العمل العمل ببرنامج معلّق منذ عدة سنوات، مما يسهّل إجراءات الهجرة إلى الولايات المتّحدة لأفراد من نفس العائلة.

كما وعدت الإدارة الديموقراطية بزيادة قدرة دبلوماسييها في هافانا على معالجة طلبات تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة، وهي خدمة استأنفتها السلطات الأميركية على نطاق ضيق في مطلع أيار/مايو بعد أربع سنوات من إيقافها بسبب هجمات صوتية مزعومة تعرّض لها موظفون دبلوماسيون في هافانا.

وأوضحت ماريا "لقد عانينا كثيرًا، وانتظرنا طويلاً، وجئت للاستعلام عن كيفية الاجراءات" معربة عن "املها" في "بدء" تقارب جديد بين البلدين الجارين، على غرار ما حدث خلال ولاية باراك أوباما الثانية.

May 19, 2022 / 10:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.