جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تمنى لهم مزيداً من التقدم

مدير جامعة الشارقة يكرّم 19 أستاذاً ترقوا إلى درجات علمية أعلى

26 سبتمبر 2021 / 12:48 PM
صورة بعنوان: مدير جامعة الشارقة يكرّم 19 أستاذاً ترقوا إلى درجات علمية أعلى
download-img
الدكتور إبراهيم المنصوري
كرّم سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، 19 عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية كان مجلس أمناء الجامعة قد وافق على ترقيتهم إلى الدرجات الأكاديمية الأعلى خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً.
الشارقة 24:

نقل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، تهنئة وشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ورئيس جامعة الشارقة، إلى 19 عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية كان مجلس أمناء الجامعة قد وافق على ترقيتهم إلى الدرجات الأكاديمية الأعلى خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً.

وكرّم سعادة مدير الجامعة؛ أعضاء هيئة التدريس الذين تمت ترقيتهم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم في حياتهم العملية، وأكد أن أعضاء هيئة التدريس أدوا متطلبات عملهم على أكمل وجه، مما مكّنهم من استحقاق هذه الترقية الأكاديمية، مشيراً إلى أن عملية الترقي تعتمد بشكل كبير على النشاط بالبحث العلمي إلى جانب دور عضو هيئة التدريس في عملية التعليم والتعلم ودوره في خدمة المجتمع، ثم حث الأساتذة على مواصلة جهودهم البحثية وإشراك طلبة الدراسات العليا.

وشملت الترقيات الدكتور منير قايدي، والدكتور محمود بن خليفة من كلية العلوم، ومن كلية الهندسة الدكتور ممدوح الحاج أسعد، والدكتور عبد الحي محمد بكير عبد العلمي، والدكتور محمد علي عبد الكريم عبد العال، والدكتور عمرو محمد النادي، ومن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور قذافي عزات عبد الهادي الغنانيم، ومن كلية الصيدلة الدكتور عبد المولى رجب عبد الكريم، ومن كلية إدارة الأعمال الدكتور سيد أويس أحمد، الذين تمت ترقيتهم إلى درجة أستاذ دكتور.

والدكتورة لوسي سمر جيان من كلية العلوم الصحية، ومن كلية الهندسة الدكتور طارق سمير سلامة، والدكتور حمد سليمان جمعه رشيد، ومن كلية القانون الدكتور سيمون بدران، والدكتور صفوان مقصود خليل، ومن كلية الطب الدكتور فردوس أحمد، والدكتور جبران صويلح محمد، ومن كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية الدكتور عبد الله سليمان عبيد النقبي، ومن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور إبراهيم علي عبد الله المنصوري، ومن كلية العلوم الدكتور محمد حمدي سيد أحمد النجار، والذين تمت ترقيتهم إلى درجة أستاذ مشارك.

وأوضح الدكتور عبد الله سليمان عبيد النقبي، أستاذ مشارك بقسم التاريخ والحضارة الإسلامية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية أن الأبحاث التي يعمل عليها تخدم مجتمع الإمارات وتؤصل لفكرة الامتداد الحضاري لمنطقة الخليج والإمارات؛ من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتدفع عنه فرية أن المنطقة تاريخها وليد للطفرة النفطية فقط.

أما الأستاذ الدكتور عبد الحي محمد بكير عبد العلمي، فقد أوضح أنه يركز في أبحاثه على موضوعي علم المواد لتطبيقات الخلايا الشمسية، والوسائل الميكانيكية لتخزين الطاقة خصوصاً باستخدام الهواء المضغوط.

وبيّن الدكتور إبراهيم المنصوري أن أبحاثه المنشورة في العديد من المجلات العلمية المحكمة؛ تتمحور حول القواعد الفقهية ذات العلاقة بالمعاملات المالية الإسلامية، وهي عبارة عن دراسات نوعية تطبيقية تعالج الإشكالات الفقهية والقانونية والمالية؛ للعديد من القضايا ذات الاهتمام من قبل المؤسسات المالية والمصرفية الإسلامية، وتساعد في تطوير الأداء في مختلف جوانب العمل فيها.

وأفاد الأستاذ الدكتور عبد المولى رجب عبد الكريم بأن أبحاثة في المجال الطبي والدوائي موجه لصحة المجتمع الإماراتي بكل أطيافه، وداعمة لجهود الدولة لتحقيق السعادة الصحية والنفسية، وترشيد الاستهلاك الدوائي وتشجيع لأنماط الحياة الصحية في ابنائنا بالمدارس.

وخلال اللقاء هنأ الأستاذ الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عصام عجمي، قائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأساتذة على ترقيتهم وعلى جهودهم في مجال البحث العلمي وتدريس الطلبة وخدمة المجتمع.
 
September 26, 2021 / 12:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.