جار التحميل...

°C,
من أعضاء الهيئة التدريسية

معهد القيادة بجامعة الشارقة يُكرّم أبطال الإرشاد الأكاديمي

June 12, 2021 / 9:49 AM
بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، كرم معهد القيادة في التعليم العالي بالجامعة أبطال الإرشاد الأكاديمي من أعضاء الهيئة التدريسية، ضمن مبادرة "التميز في الإرشاد الأكاديمي".
الشارقة 24:

كرم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة أبطال الإرشاد الأكاديمي من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، ضمن مبادرة "التميز في الإرشاد الأكاديمي"، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، والأستاذ الدكتور شريف صدقي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور ماهر عمر، مدير معهد القيادة في التعليم العالي، وعدد من عمداء الكليات، والأعضاء من الهيئة التدريسية الذين تم تكريمهم.

وأعرب مدير الجامعة عن تقديره لهذه المبادرة، التي وصفها بالهامة، مؤكداً أهمية الإرشاد الأكاديمي لطلبة الجامعة، لاسيما الإرشاد الأكاديمي الشامل، الذي يهتم بالجوانب النفسية، والاجتماعية، والمادية للطلبة فضلًا عن الجوانب الأكاديمية، وذلك لحرص جامعة الشارقة على توفير بيئة تعلم داعمة لأبنائها الطلبة تؤهلهم للنجاح في دراستهم الأكاديمية، وتفتح لهم باب التميز في أسواق العمل. 

وقدم مدير الجامعة الشكر لأعضاء الهيئة التدريسية لحرصهم على حضور كافة المحاضرات وورش العمل الخاصة بالمبادرة، التي تعمل على بناء قدراتهم وتميزهم في عملية الإرشاد الأكاديمي.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور شريف صدقي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أهمية المبادرة، وارتباطها الوثيق باستراتيجية الجامعة الحالية، كما قدم الشكر للقائمين على معهد القيادة في التعليم العالي لتبني هذه المبادرة الهامة، وتنفيذها على هذا النحو المتميز، ووجه إلى ضرورة الاستمرار في تقديم مثل هذه المبادرات، التي قال بأنها تخدم مصلحة طلبة الجامعة في المقام الأول، وتدعم التنمية المهنية لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة.

وقدم الأستاذ الدكتور ماهر عمر، نبذة عن معهد القيادة في التعليم العالي، وتنفيذه لهذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة نكادا العالمية، أحد أكبر المؤسسات العالمية المتخصصة في الإرشاد الأكاديمي، وتوجه بالشكر إلي مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة، عن الدور الذي أداه في دعم المبادرة وتنفيذها، مستعرضاً مراحل تنفيذ المبادرة، وآلية اعتماد أبطال الإرشاد الأكاديمي من أعضاء الهيئة التدريسية، وتتبع مراحل بناء القدرات، والوقوف على أهم الإنجازات، كما سلط الضوء على الخطط المستقبلية انطلاقًا من الدروس المستفادة خلال تنفيذ هذه المبادرة.

وتحدث الأستاذ الدكتور أحمد العموش، مدير مركز الموارد لذوي الإعاقة، عن تجربة المركز في مجال الإرشاد الأكاديمي، وأثنى على التعاون بين المركز ومعهد القيادة في التعليم العالي في هذه المبادرة.

وشارك بعض أعضاء الهيئة التدريسية باستعراض تجربتهم في المبادرة، وكيف ساعدتهم في بناء وتحديث معارفهم في مجال الإرشاد، إلى جانب الاستفادة من التفاعل وتبادل الخبرات مع زملائهم خلال المبادرة.

وفي نهاية الحفل، كرم مدير الجامعة، يصاحبه الأستاذ الدكتور شريف صدقي، والأستاذ الدكتور ماهر عمر، أبطال الإرشاد والقائمين على تنفيذ هذه المبادرة.
 
June 12, 2021 / 9:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.