جار التحميل...

°C,
لأطباء أمراض النساء والولادة

جامعة الشارقة تحتفي بدبلوم الدراسات العليا في الموجات فوق الصوتية

June 08, 2021 / 11:45 AM
بحضور الأستاذ الدكتور نبيل سليمان مدير مركز جامعة الشارقة للتدريب الإكلينيكي والجراحي، احتفل المركز بتخريج الدفعة الأولى من طلبة "دبلوم الدراسات العليا في تطبيقات تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لأطباء أمراض النساء والولادة".
الشارقة 24:

احتفل مركز جامعة الشارقة للتدريب الإكلينيكي والجراحي بتخريج الدفعة الأولى من طلبة "دبلوم الدراسات العليا في تطبيقات تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لأطباء أمراض النساء والولادة".

تم إجراء الامتحان النهائي في مركز التدريب السريري والجراحي بكلية الطب بجامعة الشارقة، بحضور الأستاذ الدكتور نبيل سليمان مدير المركز، والأستاذ الدكتور علاء الإبراشي، والدكتورة منى خلفان، والممتحن الخارجي الأستاذ الدكتور السيد البدوي، أستاذ طب الأجنة في جمهورية مصر العربية.

ويعد "دبلوم الدراسات العليا في تطبيقات تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية لأطباء أمراض النساء والولادة"، برنامج فريد من نوعه ومدته عام، ومصمم لتلبية الاحتياجات غير المتوفرة لأخصائي أمراض النساء والتوليد والاستشاريين لتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية في استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية أثناء الحمل، والترجمة الفورية لصور الجنين بالموجات فوق الصوتية، وكذلك صور للأمراض التناسلية الأنثوية.

ويستهدف البرنامج متخصصي أمراض النساء والولادة الممارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ويعتمد البرنامج على أفضل الممارسات الدولية والإقليمية في برامج مماثلة، ويأخذ في الاعتبار متطلبات تطوير وتحديث مهارات متخصصي أمراض النساء والولادة، والبرنامج عبارة عن هيكل معياري يتكون من 9 وحدات وتقييم شامل للمعرفة والمهارات الاحترافية.

قدم الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، الشكر لهيئة التدريس القائمين على تنفيذ البرنامج، وهنأ الأطباء على اتمامهم متطلبات التخرج من البرنامج، وأكد أن البرنامج سيساعد الأطباء على بدء الممارسة السريرية بكفاءة، وسيساعدهم في تطوير التفكير النقدي والقدرات التحليلية والاستمرار في التعلم، وفي نهاية حديثه تمنى للأطباء التوفيق في مستقبلهم المهني، وحثهم على متابعة التدريب المهني والتعلم المستمر خلال مسيرتهم المهنية.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور نبيل سليمان، دور المركز على مدار الـ 10 سنوات الماضية في تطوير معارف ومهارات المتخصصين في الرعاية الصحية، وتقديم تعليم وتدريب عالي الجودة، وتمنى أن يشجع البرنامج الأطباء ويمكّنهم ويعزز مهاراتهم ومعرفتهم ليصبحوا قادة في هذا المجال.
June 08, 2021 / 11:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.