جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بإشراف كلية العمارة والفن والتصميم

أميركية الشارقة تطلق لوحة جدارية في جناح الولايات المتحدة بإكسبو

02 يونيو 2021 / 5:34 PM
صورة بعنوان: أميركية الشارقة تطلق لوحة جدارية في جناح الولايات المتحدة بإكسبو
download-img
أطلقت الجامعة الأميركية في الشارقة، بدعم من بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات مشروع جدارية كبير في جناح الولايات المتحدة الأميركية في معرض إكسبو دبي، بالتعاون مع فنانين ومصممين في البلدين وبإشراف كلية العمارة والفن والتصميم.
الشارقة 24:

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة، وبدعم من بعثة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات، عن إطلاق مشروع جدارية كبير في جناح الولايات المتحدة الأميركية في معرض إكسبو 2020 دبي، بالتعاون مع فنانين ومصممين ناشئين في البلدين، وتستكشف اللوحة الجدارية التي تحمل عنوان "حروف عريضة"، التقنيات التقليدية والحديثة في فن الطباعة باللغتين الإنجليزية والعربية.

تستوحي اللوحة الجدارية التعاونية الإلهام من موضوع جناح الولايات المتحدة الأميركية في المعرض "الحياة والحرية والسعي نحو المستقبل"، والذي أثرته وعززته مشاركات صانعو المحتوى والفنانين، حيث يعرض الجناح أشكال الحريات والفرص التي أدت إلى بناء مجتمع ديناميكي منفتح، ومهدت الطريق لتحقيق الابتكار والازدهار في الولايات المتحدة.

وقال فيليب فراين، القنصل العام للولايات المتحدة في دولة الامارات والقائم بأعمال المفوض العام لجناح الولايات المتحدة الأميركية، إن من شأن هذا العمل التشاركي تعميق الروابط الثقافية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

من جهته، قال البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة: "يسر الجامعة الأميركية في الشارقة أن تتعاون مع بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الامارات العربية المتحدة في مبادرة تدعم العمل الإبداعي، فضلاً عن توفيرها فرصة لاستكشاف دور فن الطباعة في خلق المعاني ضمن سياقات ثقافية محددة، فإن اللوحة الجدارية قادرة على إظهار تبادل الأفكار بين الثقافات في الأعمال الفنية والتصميم وإثرائها. 

وأكدت الأستاذة المساعدة ريم إبراهيم من كلية العمارة والفن والتصميم في الجامعة، وعضو الهيئة التدريسية المسؤول عن المشروع، فكرة الجمع بين الطباعة باللغتين الإنجليزية والعربية هو احتفال بالتنوع العالمي وبإمارة دبي المضيفة لمعرض إكسبو 2020 دبي، مشيرة إلى أن المصممين والفنانين سيقومون بإنشاء تصميم عدسي محدب، مما يعني أن شكل اللوحة الجدارية سيتغير حسب المكان الذي يقف فيه الناظر إليها، والذي يجعلها عملاً تفاعلياً جذاباً.  

ومن المقرر أن يتم تجميع اللوحة الجدارية محلياً على أن يعمل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة الأميركية في الشارقة بصفة مرشدين ابداعيين ومستشارين طوال عملية التصميم.
 
June 02, 2021 / 5:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.