جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقديراً لتميزهم الأكاديمي وخدمتهم للمجتمع

4 طلبة متميزين يحصلون على منحة الشيخ خليفة في "أميركية الشارقة"

03 مايو 2021 / 5:44 PM
صورة بعنوان: 4 طلبة متميزين يحصلون على منحة الشيخ خليفة في "أميركية الشارقة"
download-img
حاز 4 طلبة متميزين من "أميركية الشارقة" على منحة الشيخ خليفة الدراسية للعام الدراسي 2020-2021 تقديراً لتميزهم الأكاديمي وإمكاناتهم القيادية وخدمتهم للمجتمع وإثباتهم لمواهبهم في مجال دراستهم والمشاركة في الأنشطة اللاصفية.
الشارقة 24:

حصل 4 طلبة متميزين من الجامعة الأميركية في الشارقة على منحة الشيخ خليفة الدراسية للعام الدراسي 2020-2021 تقديراً لتميزهم الأكاديمي وإمكاناتهم القيادية وخدمتهم للمجتمع وإثباتهم لمواهبهم في مجال دراستهم والمشاركة في الأنشطة اللاصفية. 

وتم تكريم الطلبة في حفل افتراضي خاص أقيم مؤخراً، وحصل على المنحة هذا العام كل من سارة السعيد من كلية الآداب والعلوم، وأحمد محمد زامير من كلية الهندسة، ومنساوي كاديشيتي من كلية إدارة الأعمال، وسارة الدليمي من كلية العمارة والفن والتصميم.

واعتبرت السعيد، أن هذه المنحة علامة فارقة في رحلتها الأكاديمية في الجامعة، حيث أفادت طالبة سنة ثالثة بتخصص مزدوج في الدراسات الدولية والاتصال الجماهيري قائلة: "لا توجد كلمات وافية تعبر عن فخري وسعادتي واعتزازي بكوني الطالبة التي تم اختيارها من كلية الآداب والعلوم لنيل هذه المنحة، والتي هي تأكيد لنفسي أولاً وقبل كل شيء، على أن كل ما قمت به خلال السنوات الثلاث الماضية في الجامعة قد آتى أكله، ولهذا أنا ممتنة للغاية، وأشعر بالتواضع الشديد لأنني استطعت أن أرد ولو جزءاً بسيطاً من جميل والدي لما قدمه لي طوال هذه السنوات". 

أما طالب الهندسة الميكانيكية زامير، فقد أقر بأنه كان يتطلع للحصول على منحة الشيخ خليفة منذ اليوم الأول الذي التحق فيه في الجامعة الأميركية في الشارقة، وأضاف قائلاً: "أنا ممتن للجامعة الأميركية في الشارقة على المجموعة الواسعة من الفرص التي أتاحتها لي، من البحث الأكاديمي إلى خدمات المجتمع، فضلاً عن تزويدي بتعليم عالمي عال المستوى، لقد ساعدتني هذه التجارب الواسعة النطاق في أن أصبح فرداً مستعداً لمواجهة أي تحد يضعه العالم أمامي". 

ويتطلع زامير إلى التخرج في خريف 2021 واستكمال دراساته العليا، حيث يأمل في مواصلة شغفه في مجال بحوث الهندسة الميكانيكية.

ولم تكن الرحلة الجامعية لطالبة المالية ماديشيتي سلسة دائماً، إلا أنها تمكنت من إثبات أن العمل الجاد والمثابرة هما مفتاحا النجاح، موضحة أن هذه المنحة أعطتها دفعة كبيرة وتشجيعاً قوياً لأن تبذل جهداً أكبر وأن تعمل أكثر، وأن حصولها على هذه المنحة كان بمثابة حلم أصبح حقيقة، وبقدر ما هي نعمة مالية، فهي تأكيد للجهود التي بذلتها هي وعائلتها، فلم تكن رحلتها سلسة، إلا أنها كانت بالتأكيد رحلة مجزية".

وشاركت الطالبة الدليمي ماديشيتي مشاعرها قائلة إن الحصول على المنحة هو دليل حي على أن العمل الجاد يؤتي ثماره دائماً، وتابعت: "هذه الجائزة تعني لي الكثير وأنا شاكرة لحصولي على منحة الشيخ خليفة، كما أنني أتطلع إلى التقدم للدراسات العليا بعد التخرج وأفكر في مجالات مختلفة للدراسة، وبفضل هذه المنحة، يمكنني البدء في الادخار والتقدم إلى مجموعة متنوعة من البرامج التنافسية الأخرى".

وأوضح البروفيسور كيفين ميتشل، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، مهنئاً الفائزين بهذا الإنجاز العظيم قائلاً: "نحن فخورون جداً بالطلبة الذين حصلوا على منحة الشيخ خليفة للعام الدراسي 2020-2021، فقد كانت عملية الاختيار تنافسية للغاية، وهناك العديد من الطلبة في الجامعة من المتفوقين أكاديمياً ممن يستوفون معايير المنحة، ومن هنا يجب أن يفخر الفائزون بهذه المنحة وبالإنجاز الكبير". 

وأضاف بأن الطلبة الحاصلين على منحة الشيخ خليفة قد قدموا العديد من المساهمات في مجتمع الجامعة من خلال مشاركتهم في الأنشطة اللاصفية والجامعية، وستواصل الجامعة الأميركية في الشارقة الاستفادة من العمل الذي يقومون به بصفتهم قادة ورواد في المجتمع الطلابي. 
May 03, 2021 / 5:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.