جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
افتراضياً..

أميركية الشارقة تنظم المؤتمر الطلابي الإقليمي الثالث للرياضيات

20 أبريل 2021 / 3:07 PM
صورة بعنوان: أميركية الشارقة تنظم المؤتمر الطلابي الإقليمي الثالث للرياضيات
download-img
نظمت الجامعة الأميركية في الشارقة مؤخراً المؤتمر الطلابي الإقليمي الثالث للرياضيات والذي أتاح الفرصة لـ 19 طالباً وطالبة جامعية من دولة الإمارات والمنطقة مشاركة أبحاثهم في حدث افتراضي استمر ليوم واحد.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة الأميركية في الشارقة مؤخراً المؤتمر الطلابي الإقليمي الثالث للرياضيات والذي أتاح الفرصة لـ 19 طالباً وطالبة جامعية من دولة الإمارات والمنطقة مشاركة أبحاثهم في حدث افتراضي استمر ليوم واحد.

وقالت الدكتورة غادة العبيدي، أستاذ الرياضيات المشارك في الجامعة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: "إن الهدف الأساسي لهذا المؤتمر هو جمع الطلبة الجامعيين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير في منتدى عبر الإنترنت يمكنهم من خلاله تبادل الأفكار في مختلف فروع الرياضيات والاطلاع على آخر التطورات في البحوث الرياضية. ويهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز ثقافة البحث في مجال الرياضيات في دولة الإمارات على وجه الخصوص وفي المنطقة بشكل عام".

وحضر المؤتمر أكثر من 225 مندوباً من الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والذي تضمن أعمال بحثية طلابية من عدد من الجامعات المشاركة بما في ذلك الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الملك عبد العزيز وجامعة خليفة وجامعة الكويت وجامعة أم القرى.

قدم روهان ميترا، طالب في السنة الثانية في الجامعة الأميركية في الشارقة بتخصص مزدوج في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، مشروعاً خاصاً به قام بتطويره لحل المسائل في نظرية الرسم البياني الرياضية.

قال ميترا: "عادةً ما تكون هذه عملية حسابية يدوية طويلة جداً ومرهقة، ولا تصلح للرسوم البيانية الكبيرة. يستطيع برنامجي الذي وضعته مساعدة الباحثين في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر على التحقق من تماثل الرسومات البيانية الكبيرة بسرعة. وهو أمر بالغ الأهمية لأن هناك العديد من التطبيقات لنظرية الرسم البياني في علوم الكمبيوتر".

وأضاف: "لقد كتبت هذا البرنامج في الأصل على أساس حل شخصي لي لمساعدتي في حل الأسئلة بسرعة في الفصل وأداء الواجبات المنزلية خلال دراستي لمساق نظرية الرسم البياني. وكنت قد قمت بمشاركة برنامجي مع أستاذي الدكتور أيمن بدوي الذي شاركه مع بقية الفصل وشجعني على تقديمه في مؤتمر الرياضيات. وكانت مشاركتي في المؤتمر أول عرض تقني رئيسي لي على منصة كبيرة مثل هذه. لقد زودتني بالكثير من الملاحظات من الزملاء والأساتذة، مما حفزني على العمل بجدية أكبر. وقد أظهر لي تقديرهم أنني على الطريق الصحيح في رحلتي الأكاديمية. كما وجدت أن إنشاء رابط بين علوم الكمبيوتر والرياضيات ليس شغفي لوحدي بل هو مجال يسعى إليه الكثيرون، مما يشجعني على مواصلة مساعي".



April 20, 2021 / 3:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.