" />

جار التحميل...

°C,
بعنوان "أفضل ممارسات الأداء التعليمي المتميز"

مكتب التربية العربي لدول الخليج ينظم ندوة في "إكسبو 2020 دبي"

October 09, 2021 / 10:17 AM
في إطار احتفال مكتب التربية العربي لدول الخليج بمناسبة يوم المعلم العالمي؛ نظّم المكتب ندوة بعنوان "أفضل ممارسات الأداء التعليمي المتميز"، تم عقدها بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمعرض إكسبو دبي 2020.
الشارقة 24:

عقد مكتب التربية العربي لدول الخليج ندوة بعنوان: "أفضل ممارسات الأداء التعليمي المتميز"، دعا لها نخبة  من المتخصصين وحضرها ورعاها معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وجاء تنظيم الندوة في إطار احتفال المكتب بمناسبة يوم المعلم العالمي، مساء الخميس، وجرى عقدها بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمعرض إكسبو دبي 2020. 

أدار الندوة سعادة الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وشارك فيها مجموعة من المعلمين المتميزين الحاصلين على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج في عدة مجالات، منها المجال التربوي ومجال البحوث التربوية الميدانية والخدمة المجتمعية.

وهدفت الندوة إلى استعراض أفضل التجارب والممارسات في أداء المعلمين المتميزين في الميدان التربوي، من خلال مشاركتهم في تلك الجوائز التي تستهدف الفئات المتميزة في الميدان والمساهمة في نشر ثقافة التميز، بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع المعلمين والاستفادة من تلك الخبرات المشاركة.

شارك في الندوة الأستاذ علي خلف الزهراني من المملكة العربية السعودية، والحاصل على جائزة فاركي لأفضل معلم بالعالم ضمن أفضل خمسين معلماً والعديد من الجوائز الأخرى، والأستاذة عائشة علي الغيص والحاصلة على جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز فئة معلم فائق التميز والعديد من الجوائز في المجال التربوي والبحوث التربوية والتطبيقية والجوائز الأدبية، والأستاذة ليلى اليماحي والحائزة على جائزة محمد بن زايد كأفضل معلم خليجي كذلك العديد من الجوائز التربوية.

واستعرض كل مشارك من النخبة المتميزة أفضل الممارسات والتجارب في الأداء التعليمي خلال مسيرته التعليمية بالمدارس، في مجالات عدة منها: التنمية المهنية وأساليب وإستراتيجيات التعليم والتعلم والممارسات التحفيزية للطلبة، والتقويم، وكذلك المشاريع المتميزة التي استهدفت الطلبة، والتي هدفت جميعها إلى إكساب الطلبة المهارات اللازمة والنمو الشامل لهم، وتحسين ورفع مستواهم الأكاديمي.

وفي نهاية الندوة كرّم معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج والدكتور عيسى صالح الحمادي؛ المعلمين المتميزين الثلاثة المشاركين بالندوة، وقدما لهم درع المكتب وشهادات تقدير على جهودهم المتميزة وعطائهم الفياض في الميدان التربوي.
 
October 09, 2021 / 10:17 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.