جار التحميل...

°C,

أندية ذوي الإعاقة.. روافد مهمة في نسيج المجتمع

June 22, 2021 / 11:59 AM
"إن مهمة هذا النادي، إلى جانب الرياضة والثقافة وغيره، هناك مسؤولية كبيرة، وهي إعطاء الدروس والتوجيهات للمجتمع ولأصحاب الإعاقة أنفسهم حتى لا يزيدونها".
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال افتتاح نادي خورفكان للمعاقين، نوفمبر 2020م
 
تحدث صاحب السمو حاكم الشارقة خلال حفل افتتاح نادي خورفكان للمعاقين عن مهام وأهداف الأندية الرياضية في المجتمع، والمهام التي يجب أن تقوم بها هذه المؤسسات الاجتماعية الراسخة في حياة الناس، ويرتبطون بها أيما ارتباط، لما تقدمه من خدمات متعددة مفيدة لجميع أفراد الأسرة.
 
وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال حديثه الشامل عن مهمة النادي المخصص لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن مسؤولية كبرى لابد للنادي والأندية المشابهة أن تقوم به.
 
إن هذه المهمة ربما تبدو جديدة، ولكنها تعكس جزءاً من الاحتياج المجتمعي، وتقدم دوراً واعياً في ذلك، وهذا الدور التوعوي اقتضته الظروف المحيطة بتحليل ما الذي حوّل أشخاص أصحّاء إلى فئة المعاقين؟ وهو تحليل مجتمعي تنموي يدخل ضمن الأعمال التي تجري لتقييم احتياجات المجتمع ضمن التنمية المستدامة التي تعمل عليها إمارة الشارقة في كافة المناطق.
 
ويُقدّم صاحب السمو حاكم الشارقة في هذا الحديث، رسالةً واضحةً إلى كافة المسؤولين عن الأندية المتخصصة لذوي الإعاقة، رسالةً فحواها أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق إدارات الأندية.
 
فالمسؤولية تقتضي توسيع مواعين أهداف الأندية، وبرامجها وما تقدمه للأفراد المستهدفين، والعمل على تقديم الوعي اللازم، عبر مختلف الوسائل من ندوات وتجمعات، ودروس متنوعة، إلى كافة أفراد المجتمع من ذوي المعاقين وأهاليهم، ولأصحاب الإعاقة أنفسهم.

ولعل أوضح ما في هذه الرسالة أن صاحب السمو حاكم الشارقة يود من الأندية أن تعمل على زيادة وعي هذه الشريحة الهامة من المجتمع، بحيث لا تتفاقم إصاباتهم، بل على العكس من ذلك، بأن يصبحوا هم أنفسهم موجهين وناصحين لفئات المجتمع حتى لا تزداد أعدادهم، أو تتفاقم إصاباتهم.
حول المؤلف
June 22, 2021 / 11:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.