جار التحميل...

°C,
تصل أعمارها إلى 600 سنة

حاكم الشارقة يهدي مجمع القرآن الكريم 93 مصحفاً أثرياً نادراً

June 23, 2022 / 4:45 PM
استقبل مجمع القرآن الكريم بالشارقة 93 مصحفاً أثرياً مهداة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتتراوح أعمار المصاحف من 300 إلى 600 سنة، وسيتم عرضها للزوار قريباً.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أكد الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة، استلام الدفعة الجديدة من المصاحف الأثرية المهداة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى مجمع القرآن الكريم بالشارقة، حيث تعتبر هذه الدفعة من أكبر الدفعات المستلمة من حاكم الشارقة والتي تحتوي على 93 مصحفاً أثرياً.

وأفاد الشيخ شيرزاد عبد الرحمن في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن المصاحف المهداة من حاكم الشارقة تعود لعصور مختلفة وإلى دول متعددة في القارة الآسيوية، وتتراوح أعمارها من 300 إلى 600 عام، ومن ضمنها مصاحف مغولية، وكشميرية، وهندية، وبخارية، وقاجارية، وفارسية وصفوية، وتنوع فيها الخطاطون ونوع الخط المستخدم، ومن الخطوط المستخدمة خط النسخ، والثلث والخط البهاري.

وأشار الشيخ شيرزاد، إلى اجراءات المجمع بعد استلام المصاحف، حيث ستمر هذه المصاحف على عدة مراحل وأولها تشكيل لجان تقوم بأرشفة المخطوطات وتوثيقها وتصويرها، وفي المرحلة الثانية تخضع المخطوطات إلى التقييم إذا كانت تحتاج إلى معالجة فنية أو ترميم أو معالجة كيميائية للحفاظ عليها من التلف والتآكل، ومن ثم ستتم عملية المسح الضوئي لها ليتم عرضها على الموقع الإلكتروني للمجمع.

وأضاف الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة، أن المصاحف والمخطوطات المهداة من حاكم الشارقة ستعرض بعد بضعة أيام لزوار المجمع حيث تم ‏تهيئة أكبر قاعة متحفية في المجمع لعرض المصاحف الأثرية النادرة.
June 23, 2022 / 4:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.