جار التحميل...

°C,
بناءً على توصيات لجنة خاصة

جنوب إفريقيا تحظر تربية الأسود في الأسر لأغراض الصيد

May 02, 2021 / 10:59 PM
تعتزم جمهورية جنوب إفريقيا، حظر تربية الأسود في الأسر لأغراض تتعلق باستخدامها في حفلات صيد الجوائز، أو ببيعها للسياح كحيوانات أليفة، سعياً منها إلى الترويج لتجربة أكثر أصالة، وذلك بناءً على التوصيات الواردة في دراسة أجرتها لجنة خاصة شكلتها الحكومة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

كشفت جنوب إفريقيا، اليوم الأحد، أنها تعتزم حظر تربية الأسود في الأسر لأغراض تتعلق باستخدامها في حفلات صيد الجوائز، أو ببيعها للسياح كحيوانات أليفة، سعياً منها إلى الترويج لتجربة أكثر أصالة.

واتُخِذَ القرار، بناءً على التوصيات الواردة في دراسة أجرتها لجنة خاصة شكلتها الحكومة، لدراسة هذه الممارسة المثيرة للجدل.

وتولت اللجنة، دراسة القواعد التي تحكم الصيد والتجارة والاحتفاظ بالأسود والفيلة وحيوانات وحيد القرن والفهود في الأسر.

وأوضحت وزيرة البيئة باربرا كريسي، في مؤتمر صحافي، أن التقرير شدد على ضرورة وقف تدجين الأسود، من خلال التربية في الأسر والاحتفاظ بها، وأضافت لا نريد تربية في الأسر، وصيداً في الأسر، واستخدام الأسود في الأسر.

ومن المتوقع، أن يؤدي القرار الذي لم يجرٍ بعد صوغه في مشروع حكومي، إلى تصادم مع قطاع تربية الأسود المهم الذي يقدر حجمه بملايين الدولارات.

وأكدت الوزيرة، أن التوصيات لا تهدف إلى خنق قطاع الصيد، وأوضحت أن الصيد القانوني المنظم للأنواع المميزة في ظل البيئة التنظيمية سيبقى مسموحاً به، ولن يُحظر الصيد المسموح به قانوناً.

وأضافت كريسي، أن التقرير أوصى باتخاذ إجراءات فورية لوقف تفاعل السائحين مع الأسود الأسيرة، بما في ذلك مداعبة الأشبال.

وشكّلت ممارسة صيد الأسود التي تربى في الأسر، موضوعاً أثار الجدل باستمرار في جنوب إفريقيا، حيث يُحصر عدد كبير من الحيوانات في حظائر محاطة بأسوار كهربائية.

وتزايد في السنوات الأخيرة، تأثير حملات حظر استيراد غنائم صيد الأسود المرباة في الأسر بالولايات المتحدة وأستراليا ودول عدة في أوروبا.

وأضافت الوزيرة، أن الهدف من التوجه الجديد، هو التأكد من أن المهتمين بالصيد الأصيل للحياة البرية، ستتوافر لديهم مثل هذه التجربة، ولن يصطادوا حيوانات يتم إخراجها من الأقفاص.
May 02, 2021 / 10:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.