جار التحميل...

°C,
بسبب جائحة كوفيد-19

سيارات الأجرة الصفراء في نيويورك في طريقها لأن تصبح من الماضي

February 16, 2021 / 10:20 PM
شكّلت سيارات الأجرة الصفراء لعقود طويلة، أحد رموز نيويورك، بعدما كانت منتشرة في كل مكان على مدار الساعة، لكن بعد عام على بدء الجائحة، باتت هذه المركبات نادرة ومستقبلها يبدو غامضاً.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

سيارات الأجرة الصفراء هذه التي كانت تشاهد في كل مكان ليل نهار في شوارع مدينة الأعمال الأميركية نيويورك، وكانت توازي برمزيتها أهمية مبنى إمباير ستايت أو قبعات البيسبول، يبدو أنها في الطريق لأن تصبح من الماضي بعد عام على بدء الجائحة.

صباح أحد أيام فبراير كانت تصطف في ساحة انتظار بالقرب من مطار لاغوارديا في نيويورك نحو خمسين سيارة أجرة صفراء بصبر رغم البرد القارس، قبل تحميل زبون من إحدى بوابات الوصول.

يقول جوي أوليفو الذي يعمل منذ 30 عاماً سائق أجرة، قبل الوباء، "كانت تصطف مئات سيارات الأجرة الصفراء في موقف السيارات هذا كنا نصطف في خط طويل وننتظر نحو 20 دقيقة أما اليوم، فنحن نحو 50 سيارة، وننتظر ساعتين".

بسبب العمل عن بعد في الأحياء التجارية وإغلاق المدارس وتوقف حركة السياحة، تراجع العمل كثيراً بالنسبة له كما هي الحال بالنسبة لجميع سائقي نيويورك. 

يقول أوليفو "الوضع صعب، انخفض دخلي بنسبة 80%، كنت أكسب ربما ألف دولار في الأسبوع، أما اليوم فلا يتجاوز ما أجنيه 200-300 دولار".

لكن معظم سائقي سيارات الأجرة في نيويورك، وهم بغالبيتهم من المهاجرين من الجيل الأول، لا يحالفهم الحظ مثله ولا يحتفظون بروح الدعابة في مواجهة تبخر سبل عيشهم. 

وفقاً للنقابة رغم وجود نحو 13 ألف سيارة مرخصة في المدينة، فإن 5000 منها فقط تعمل بانتظام في الوقت الحالي.

ولم يعد حوالي 7000 سائق يخرجون سياراتهم من المرآب، إذ لم يعد ذلك مربحًا، كما يوضح ويليام بيار، وهو سائق متحدر من هايتي. 
February 16, 2021 / 10:20 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.