جار التحميل...

°C,
عرضها في معرض تخرجه

مقعد من الكمامات... محاولة طالب كوري إعادة التدوير في زمن كورونا

January 04, 2021 / 1:32 PM
في زمن كورونا، تمكن طالب بإحدى جامعات الفنون والتصميم في كوريا الجنوبية من إعادة تدوير الكمامات المستعملة ليصنع منها مقاعد بألوان مختلفة وعرضها في معرض تخرجه.
الشارقة 24 – رويترز:

تمكن طالب بإحدى جامعات الفنون والتصميم في كوريا الجنوبية من إعادة تدوير الكمامات المستعملة ليصنع منها مقاعد بألوان مختلفة وعرضها في معرض تخرجه.

فبعد أن ضاق ذرعا بالهدر المتمثل في مخلفات الكمامات المستعملة، والكثير منها مصنوع من البولي بروبلين، خرج طالب تصميم الأثاث الكوري الجنوبي بحل صديق للبيئة، فصهرها لصنع مقاعد سماها "ستاك آند ستاك".

ويقول الطالب البالغ من العمر 23 عاماً "البلاستيك قابل لإعادة التدوير، إذن لماذا لا نعيد تدوير الكمامات المصنوعة من البلاستيك؟".

وفي يونيو، وضع كيم صندوقاً لجمع الكمامات في جامعته (كايون للفنون والتصميم) بمدينة يوانج جنوبي سيؤول. وجمع منذ ذلك الحين عشرة آلاف كمامة مستعملة وحصل أيضاً على أكثر من طن من الكمامات المعيبة من مصنع.

ولتقليل خطر انتقال فيروس كورونا، يبقي كيم الكمامات في مخزن لما لا يقل عن أربعة أيام ثم يزيل الأربطة والأسلاك المرنة ويعرض الكمامات لحرارة تبلغ 300 درجة مئوية حتى تذوب. والنتيجة مقاعد بثلاثة أرجل من الكمامات البيضاء والوردية والزرقاء والسوداء عرضها كيم في معرض تخرجه.

January 04, 2021 / 1:32 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.