جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في الاجتماع الأول لـ "لجنة شؤون الأسرة"

"استشاري الشارقة" يؤكد على مواصلة جهوده لتعزيز دور الأسرة والطفل

26 أكتوبر 2024 / 9:15 AM
"استشاري الشارقة" يؤكد على مواصلة جهوده لتعزيز دور الأسرة والطفل
download-img
في إطار دعم قضايا الأسرة والمجتمع، عقدت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعها الأول ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر وذلك في مقر المجلس بمدينة الشارقة.
الشارقة 24:

عقدت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعها الأول ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر وذلك في مقر المجلس بمدينة الشارقة.

حيث تناولت اللجنة خلال الاجتماع خططها وأهدافها في دعم قضايا الأسرة والمجتمع، وما تعنى به اللجنة من اهتمام متواصل بطرح الموضوعات ذات الصلة بشؤون أفراد الأسرة .

ترأس الاجتماع الذي عقد صباح الجمعة سعيد مطر بن حامد الطنيجي، بحضور أعضاء اللجنة راشد غانم الشامسي مقرر اللجنة، وعبد الله البدوي الحوسني، وعبد الله بن معدن الكتبي، وعبد الله بن طريش الكعبي، ومحمد العلوي الظهوري، وحميد عبيد الحمودي، والدكتورة هند الهاجري، بالإضافة إلى حليمة العويس نائب رئيس المجلس، والأمين العام أحمد سعيد الجروان، وأمينة السر هدى الحمادي.

وأكد الطنيجي أن الاجتماع يأتي ترجمة لتنفيذ رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتعزيز القيم الأسرية والاجتماعية. 

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل عملها في تحليل القضايا المتعلقة بالأسرة والطفل، وتقديم تقارير وتوصيات تسهم في تطوير السياسات والخدمات الاجتماعية.

وفي حديثه، أوضح سعيد مطر بن حامد الطنيجي رئيس اللجنة، أن اللجنة تهدف إلى الحفاظ على تماسك الأسرة وتعزيز دورها كعنصر أساسي في بناء مجتمع قوي، من خلال دراسة التحديات التي تواجه الأسر وتقديم الحلول المناسبة، وأضاف أن اللجنة ستعمل على تنظيم ورش عمل وندوات لتعزيز الوعي بالقضايا الأسرية، بما يسهم في تنمية الأجيال القادمة.

كما تم التأكيد على أهمية الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز التكامل في الخدمات المقدمة للأسر والأطفال، وبذلك، تواصل لجنة الأسرة دورها الفاعل في دعم رؤية حكومة الشارقة الرامية إلى توفير بيئة آمنة ومستدامة للأسرة.
 
October 26, 2024 / 9:15 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.