جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خضروات وفواكه ومنتجات ألبان وطيور وقريباً مزرعة للماعز

خليفة الطنيجي: الشارقة تواصل مشاريعها الطموحة لتعزيز الأمن الغذائي

24 أكتوبر 2024 / 11:50 PM
أكد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أن إمارة الشارقة تواصل نجاحاتها ومشاريعها الطموحة لتعزيز الأمن الغذائي من خلال العديد من المشاريع الرائدة والمستدامة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ثمّن سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، زيارة معالي الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، لمزرعة القمح ومرعى مليحة.

وقال في تصريحات لـ "الشارقة 24" على هامش استقباله معاليها يرافقها سعادة سعيد محمد النعيمي وكيل الوزارة، وعدد من مديري الإدارات وكبار المسؤولين في الوزارة، إن دائرة الزراعة والثروة الحيوانيّة حريصة على تعزيز آفاق التعاون مع الوزارة.

وأضاف الطنيجي أن معاليها والوفد المرافق استهلّوا الزيارة بغرس أشجار الغاف في مرعى مليحة، تماشياً مع أهداف البرنامج الوطني "ازرع الإمارات".

وأوضح سعادته أن الوفد الزائر اطلع على تجربة الشارقة الملهمة في زراعة القمح، وما تتضمنه مزرعة القمح في مليحة من مختبرات وتقنية تحسين سلالات متطورة للقمح، علاوة على التعرف على النظم الحديثة المتبعة في مجال إدارة الري والإنبات في المزرعة.

وأكد رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانيّة أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، يولي مشاريع الأمن الغذائي جل الاهتمام، موضحاً أن الجهود والمشاريع في هذا السياق مستمرة، وتشمل زراعة الخضروات والفواكه، ومنتجات الألبان، والطيور، وقريباً مزرعة للماعز.
October 24, 2024 / 11:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.